الشاشة الرئيسيةمحليات

شاهد بالفيديو … ماذا فعل الهيموني في اعماق خليج العقبة

جمعية العقبة للغوص من الداعمين للهيموني

الغواص نيوز – خاص

في خطوة جديد للفت الانتباه الى العقبة عملت جمعية العقبة للغوص باستحداث مبادرة جديدة لتسجيل رقم قياسي اردني جديد بالغطس تحت الاعماق لمسافة ١٤٠ مترا تحت جوف بحر خليج العقبة .
والرقم الجديد الذي سجل للغطاس الكابتن فيصل الهيومني في سعيه لكسر رقم عربي جديد ومن ثم عالمي.
وقال رئيس جمعية غوص العقبة خماش ياسين ان الرقم الجديد سجل لاول مرة بالاردن بواسطة الكابتن الغطاس فيصل الهيموني و بإشراف مدربين حاصلين على دورات متقدمة في مجال الغوص العميق خاصة بالأعماق وفسيولجية الجسم.
وبين ياسين ان جمعية العقبة للغوص تستعد لتسجيل ارقام جديدة مميزة لخليج العقبة والأردن، في مجال الغوص، بمشاركة عدد من الغطاسين، مؤكدا ان جمعية الغوص تحاول ترويج العقبة من خلال ادخال رياضة الغوص بكل تفاصيلها الى المواقع التي عملت سلطة العقبة انشاؤها مؤخرا وتأهيل الموجود سابقا.
وغوص الاعماق بحسب ياسين هو ذلك النوع من الغطس الاحترافي يمكن استخدام الغواصين مهنياً لتنفيذ مهام تحت الماء ويقوم الغواصين المحترفين بتنفيذ المهام المتعلقة بالصناعات التي تتطلب العمل تحت الماءأو لتنفيذ مهام تتعلق بالأنشطة البحرية، مثل الغوص المهنى ، بما في ذلك إصلاح القوارب والسفن، إنقاذ ورفع حطام السفن أو تربية الأحياء المائية او الغوص لغايات تحقيق ارقام قياسية جديدة لا تقل عن ١٥٠ مترا تحت الماء
ويمكن ايضا لمحترفي الغوص العميق  التصوير تحت الماء أو صناع أفلام تحت الماء ، الذين يأخذون على عاتقهم توثيق العالم الموجود تحت الماء، أو الغوص للأغراض البحثية والعلمية ، بما في ذلك علم الأحياء البحرية ، الجيولوجيا ، علم المياه ، علم المحيطات و علم الآثار تحت الماء .
وقال الغطاس فيصل الهيموني ان محاولة كانت مميزة ومريحة في اول تجربة له لتحقيق وكسر ارقام اردنية، مؤكدا انه كسر الرقم القياسي المسجل مسبقاً، بالغوص لعمق ١٣٠ متر وتسجيل رقم جديد على صعيد العقبة والمملكة.
وبين الهيموني انه استعد جيدا من خلال تدريبات مكثفة للغطس تحت الماء بدا من اعماق متوسطة حتى كسر الرقم الاردني الموجود سابقا.

ويعتبرالهيموني من أفضل الغطاسين في مدينة العقبة، ويمتلك خبرة كبيرة في مجال الغطس، ويحاول أن يسجل رقماً جديداً من خلال الخبرة التي يمتلكها، محاولاً تسخير إمكانياته والخبرة التي يمتلكها للارتقاء في الغطس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى