الشاشة الرئيسيةمحليات

وزير المياه والرّي يلتقي رئيس سلطة إقليم البترا

الغواص نيوز

التقى وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات اليوم الخميس في مبنى السلطة.

وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لقطاع المياه في إقليم البترا والنهوض بها على أكمل وجه.

وقدم الفرجات نبذه عن سلطة اقليم البترا النشأة والتأسيس ودورها في إدارة الإقليم سياحياً وتنموياً من خلال أعمال البنية التحتية والفوقية وتطويره بما يحقق التنمية الشاملة المستدامة لكافة تجمعات الإقليم الستة.
وأشار الفرجات الى سبل آليات الدعم التي قدمتها السلطة للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة لمديرية المياه في لواء البترا لما يصب في المصلحة العامة والمجتمع المحلي في اللواء وبما يليق بمكانة مدينة البترا، حيث تدعم السلطة وزارة المياه من كل تذكرة دخول مبلغ دينار واحد للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والقطاع السياحي.
ونوه الفرجات خلال اللقاء إلى ضرورة تظافر كافة الجهود للرقي بواقع كافة الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة من خلال توفير خدمات المياه والصرف الصحي بما يتناسب مع توسع المناطق السكنية في لواء البترا وإدخال أحواض جديدة إلى التنظيم.
وأكد سعيدان أن مدينة البترا ونظرا لخصوصيتها سيكون لها كل الاهتمام والاولوية وستعمل وزارة المياه والري بالتنسيق مع سلطة اقليم البترا لتلافي جميع السلبيات ومعالجة الملاحظات التي اثيرت من قبل رئيس مجلس المفوضين.

وأوعز لأمين عام سلطة المياه بالتنسيق مع سلطة إقليم البترا لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بسرعة معالجة هذه الملاحظات بما يضمن خدمة السياحة وخدمة المواطنين وسيتم تنسيق مزيد من الجهود لجلب برامج تمويلية لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي لخدمة مناطق جديدة.

وحضر اللقاء نائب رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور خليل أبو حمور، ومفوض البنية التحتية المهندس ماجد الحسنات، ومدير مياه لواء البترا المهندس ربيع عمايرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى