الشاشة الرئيسيةدولي

الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله بالطيبة

الغواص نيوز
أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأحد، مواطنا فلسطينيا من مدينة الطيبة داخل الأراضي المحتلة عام 1948 على هدمه منزله، في الوقت الذي طالبت فيه وزارة الخارجية الفلسطينية بإجراءات دولية تجبر دولة الاحتلال على الانصياع لإرادة السلام.

وقالت بلدية الطيبة في بيان، إن المواطن الفلسطيني أجبر على هدم منزله، تفاديا للغرامات وتكاليف الهدم التي تفرضها السلطات الإسرائيلية في حال لم يهدم منزله بنفسه، ما اضطره لتنفيذ أمر الهدم.

وكان العشرات من أهالي الطيبة، أغلقوا مساء أمس السبت مفرق المقبرة، احتجاجا على سياسة هدم البيوت في المدينة، ورفعوا لافتات منددة بسياسة الهدم، كتب عليها “هدم البيوت العربية لن يمر”، و”من حقنا أن نبني”، و”هدم البيوت، هدم للكرامة”.

وجاءت المظاهرة بعد عملية هدم مبنى وحظيرة في الطيبة، الأسبوع الماضي، وإسنادا لصاحب البيت الذي اضطر لهدمه، صباح اليوم.

الى ذلك، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بممارسة ضغط حقيقي على رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو لثنيه عن تنفيذ الاتفاقات التي يعقدها مع شركائه من اليمين الإسرائيلي المتطرف، والالتزام بمرجعيات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية، كما طالبت بفرض المقاطعة على حكومة الاحتلال في حال لم تلتزم بذلك.

وادانت الوزارة في بيان اليوم انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وارضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وقالت، إنها تنظر بخطورة بالغة الى استمرار تلك الانتهاكات، خاصة في ظل المناخات المعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه والتي تنذر بتصعيد إسرائيلي خطير.

ودعت الخارجية الفلسطينية إلى مزيد من الضغط لالزام إسرائيل باحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وكبح جماح أي محاولات، والامتناع عن ضم أي إجراء من الضفة الغربية المحتلة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى