اقتصادالشاشة الرئيسية

موانئ العقبة: حركة البواخر مستمرة .. والبضائع إلى ساحات التخزين

الغواص نيوز

أكد المدير التنفيذي الإداري في شركة ميناء حاويات العقبة المهندس خليل ابو الهوى، أن حركة البواخر مستمرة إلى ميناء حاويات العقبة بطبيعية ووفقا للمواعيد المحددة دون أي تعطل أو تأخير ناتج عن إضراب شاحنات النقل.

وقال ابو الهوى  إن البواخر تصل إلى ميناء الحاويات ويتم تفريغ حمولتها ونقلها إلى الساحات التخزينية، مشيرا إلى توفر المساحات لاستيعاب البضائع الواردة، وكذلك الخطط البديلة للتعامل مع البضائع في حال استمرار الاضراب.

وأضاف أن أعمال المناولة في ميناء الحاويات مستمرة لضمان تدفق البضائع وعدم تعطيل عمل البواخر.

وفي ذات الوقت أكد أبو الهوى أن البضائع الواردة تخرج من الميناء ببطء على خلاف المعتاد، وذلك نتيجة للإضراب الذي أتم اسبوعه الأول أمس السبت.

وعن تكاليف التخزين في مستودعات الميناء قال ابو الهوى إن الأيام الستة الأولى معفاة، وبعدها يتم استيفاء بدل خدمات التخزين وفقا لتعرفة شركة ميناء حاويات العقبة.

وبحسب لائحة بدلات خدمات ميناء العقبة يستوفى عن كل حاوية من فئة 20 قدم 5.40 دينارا لكل يوم بعد الأيام المعفاة وحتى اليوم الـ 13، فيما يستوفى مبلغ 10.8 دينارا من فئة تزيد عن 20 قدما.

ويستوفى 21.6 دينارا عن كل يوم من اليوم الـ 14 وحتى الـ 20 للحاويات فئة 20 قدما، و43.2 دينارا للحاويات فئة أكثر من 20 قدما.

وما بعد ذلك يستوفى 43.2 دينارا عن كل يوم للحاويات فئة 20 قدما، و86.3 دينارا للحاويات التي تزيد عن 20 قدما.

من جهته مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبد المجيد القرالة، قال إن الميناء يعمل تفريغ البواخر التي تحمل الأغنام والمواشي ونقلها بما توفر من شاحنات، مشيرا إلى أن نقل هذه المواشي يتم ببطء بسبب إضراب الشاحنات.

وأضاف القرالة أن بقية البضائع يجري تخزينها في مستودعات الميناء إلى حين ايجاد حل لانهاء إضراب الشاحنات ويتم التخليص عليها وإخراجها وفق الأصول.

وأكد القرالة عدم تعطل بواخر الشحن في المينا، موضحا أن عمليات التفريغ مستمرة، فالباخرة التي تصل الميناء تفرغ حمولتها وتغادر.

يذكر أن مخزون بعض المواد بدأ بالنفاد في الأردن، إذ أكد عاملون في القطاع الطبي أمس السبت انقطاع “حقن” سعة 5 مل في المختبرات الطبية وبعض المستشفيات والصيدليات، وهي الأكثر استخداما في القطاع الطبي. عمون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى