الشاشة الرئيسيةفكر وثقافة

معرض القاهرة للكتاب يطوي صفحة الدورة 54 بعد استقباله 3.5 مليون زائر

القاهرة -(رويترز) – طوى معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الاثنين صفحة دورته الرابعة والخمسين بعدما استقبل أكثر من 3.5 مليون زائر خلال نحو أسبوعين ليسجل بذلك أكبر عدد للزائرين منذ الانتقال لمقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة عام 2019.
وقالت الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهي الجهة المنظمة للمعرض، في بيان إن اليوم الختامي شهد إقبالا جماهيريا كبيرا بلغ فيه عدد الزوار 319680 زائرا ليصل إجمالي عدد الزائرين منذ انطلاقه في 26 يناير كانون الثاني إلى نحو 3609359 زائرا.
وأقيمت الدورة الرابعة والخمسون للمعرض بمشاركة 1047 دار نشر عربية وأجنبية من 53 دولة من بينها المملكة الأردنية (ضيف الشرف) تحت شعار “على اسم مصر – معا: نقرأ.. نفكر.. نبدع” وتضمن برنامجه 500 فعالية ثقافية وفنية.
وأعلنت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني خلال مؤتمر صحفي اختيار النروج (ضيف شرف) الدورة الخامسة والخمسين التي ستعقد في 2024، مشيرة إلى أن اختيار اللجنة العليا للمعرض جاء “لما تملكه (النرويج) من حضور كبير في المشهد الثقافي العالمي، وكذلك لتاريخها الحضاري الكبير، واستكمالا لفتح آفاق جديدة للتعاون والتبادل الثقافي مع العديد من الدول الأوروبية والعربية”.

وجرت مراسم تسليم “راية ضيف الشرف” من الأردن إلى النرويج في قاعة ضيف الشرف بالمعرض بحضور سفير الأردن في القاهرة أمجد العضايلة ونظيرته النرويجية هيلدا كليمتسدال.
وقالت كليمتسدال إن مملكة النرويج سوف تبدأ من الآن في الإعداد لمشاركة مميزة بمعرض القاهرة للكتاب “الذي يعد من أكبر معارض الكتاب بالعالم، لتعريف الجمهور المصري الكبير بالثقافة والحضارة النرويجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى