الشاشة الرئيسيةمحليات

مطالبات بزيادة اعداد المشمولين بالمنح والقروض .. و الدبعي الموضوع متعلق بالمخصصات

الغواص نيوز – شكا ذوو طلبة متقدمين للاستفادة من المنح والقروض من عدم شمول ابنائهم وحرمانهم منها بالرغم من انطباق الشروط عليهم , لافتين الى ان عدد الطلبة المشمولين ليس كافيا حيث تم حرمان اكثر من 33 الف طالب من المنح والقروض .

واضاف ذوو الطلبة ل الاردن 24 ان هناك عدم عدالة في توزيع المنح والقروض من قبل وزارة التعليم العالي وعدم مراعاة ظروف الاسر عند احتساب النقاط وكذلك عدد الاخوة الدراسين بالجامعات .

وتساءل ذوو الطلبة عن المعايير التي اعتمدت وهل التزمت الوزارة باسس تكفل العدالة والشفافية ؟.

ذوو الطبة اكدوا ل الاردن 24 ان هناك ثمة مشكلة كبيرة وان الوزارة لم تراعي ظروف الاسر عند احتساب النقاط ولم تاخذ بعين الاعتبار بشكل منصف عدد الاخوة الدراسين بالجامعات .

كما تساءل عدد اخر من اولياء الامور عن الاسباب التي دفعت وزارة التعليم العالي بالتوسع الكبير في منح القروض بالوقت الذي تتراجع فيه اعداد الطلبة المستحقين للمنح الكاملة .

وطالب ذوو الطلبة بزيادة اعداد المقبولين نتيجة اوضاع الاسر الاردنية والظروف الاقتصادية التي يمرون بها.

من جانبه قال امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مامون الدبعي ان الوزارة زادت عدد الطلبة المنتفعين من المنح والقروض بنحو 20 الف طالب عن العدد المقرر .

واضاف الدبعي ل الاردن 24 ان الوزارة وضعت تعليمات واضحة ونقاط لكل متقدم حيث تم احتساب 400 نقطة للتفوق العملي و600 نقطة للحالة الاجتماعية وللمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية وبعد سكن الطالب عن الجامعة وتمت اضافة 150 نقطة للحالات الانسانية وتم شمولهم جميعا بالمنح .

وبين الدبعي انه تم شمول 42 لواء من اصل 52 لواء على منح بنسبة 100% , لافتا الى ان الوزارة عملت على شمول الطلبة حسب النقاط التي حصلوا عليها .

وفيما يتعلق بشمول باقي الطلبة قال ان الموضوع يتعلق بتوفير المخصصات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى