الشاشة الرئيسيةمحليات

كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض ماطر

الغواص نيوز _ تتأثر المملكة اليوم الأربعاء تدريجيا بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب قبرص.
ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتتكاثر الغيوم تدريجياً لتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة، وتهطل الأمطار تدريجيا مع ساعات العصر في شمال ووسط المملكة تمتد لفترة قصيرة لتشمل اجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتوقع في فترات المساء وساعات الليل الاولى ان تكون الامطار غزيرة في محافظات الشمال والوسط من المملكة قد يصحبها الرعد مع فرصة لتساقط البرد احيانا.

ومع ساعات الليل المتأخرة تضعف فرصة هطول الأمطار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر الأرصاد من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء والليل في شمال ووسط المملكة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية العالية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض، كما تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

ويوم غدٍ الخميس يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا الى غائمة، مع بقاء الفرصة في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء بعد غد الجمعة، باردة نسبياً وغائمة جزئيا في اغلب المناطق، مع احتمال هطول زخات من المطر في شرق وجنوب شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ويطرأ السبت ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبيا مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 16- 7 درجات مئوية، غرب عمان 14 – 5، المرتفعات الشمالية 13 – 5، مرتفعات الشراة 14 – 4، مناطق البادية 16 – 5، مناطق السهول 16 – 7، الأغوار الشمالية 23- 14، الأغوار الجنوبية 25 – 16، البحر الميت 24 – 15، وفي خليج العقبة 25 – 16 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى