اقتصادالشاشة الرئيسية

ضريبة الدخل: تطبيق فواتيري مخصص للمواطنين ونظام الفوترة للشركات والمنشآت

الغواص نيوز
أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الدكتور حسام أبو علي، أن إطلاق نظام الفوترة الوطني الإلكتروني لن يرتب أي تغيير على تطبيق فواتيري.
وأضاف أن التطبيق سيستمر باستقبال وتحميل الفواتير والبلاغات عن الممتنعين عن إصدار الفاتورة، من المواطنين والمقيمين، وأن الدائرة ستقوم بإجراء السحوبات وتقديم الجوائز بشكل دوري، موضحا أن موعد السحب الثاني على جوائز الفواتير المحملة على تطبيق “فواتيري” سيكون في نهاية آذار المقبل.
وبين أن نظام الفوترة الإلكتروني أطلق لانضمام جميع الشركات والمنشآت الملزمة بالفوترة من خلال إتاحة المجال للشركات التي ليس لديها نظام فوترة أو لديها نظام مالي محوسب أو التي لديها أنظمة محوسبة دون التخلي عن أنظمتها وإصدار الفاتورة وحفظها بصيغة إلكترونية منظمة عبر النظام وتحتوي على شروط الفاتورة الضريبية.
وأكد أبو علي أن تطبيق فواتيري، جاء لتعزيز ثقافة طلب الفاتورة ولضمان الحصول على فاتورة نظامية لقاء شراء أي سلعة أو بدل حصوله على أي خدمة دون أن يقوم بطلبها، مبينا أن التطبيق سيستمر بتحميل صور الفواتير للدخول في السحب على جوائز عدة، فكلما زاد عدد الفواتير المحملة عبر التطبيق، زادت فرصة الفوز بالجوائز.
وأشار إلى أن عدد الفواتير التي جرى تحميلها بعد السحب الأول وحتى تاريخه بلغت 448 ألف فاتورة، مبينا أن التطبيق متاح لتحميله من المواطنين والمقيمين كافة من جميع الأعمار، سواء أكانوا مكلفين ضريبيا أو غير مكلفين ممن ليس لديهم دخول تخضع للضريبة.
وأوضح أبو علي أن التطبيق متوفر على متجر جوجل (Google play) ومتجر أبل ستور (App Store)، وبإمكان أي شخص تنزيل التطبيق من خلال الرابطين: https://bit.ly/3JF3FP9، الآب ستور:https://apple.co/3p21Hii، وبعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ليكتمل تسجيله على التطبيق ليصبح بعدها قادرا على تصوير أي فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى