الشاشة الرئيسيةمحليات

أيلة في يوم الشجرة.. تعزيز الرقعة الخضراء وممارسات مستدامة

الغواص نيوز _ محمد الخوالدة _ حرصت شركة واحة أيلة للتطوير على مدار أكثر من عقد ونصف من العمل، على تطبيق الرؤية الشمولية لمشروع “أيلة” الرامية للحفاظ على البيئة والمساهمة في زيادة الرقعة الخضراء.

وتطبّق أيلة أفضل الممارسات العالمية في سعيها للمحافظة على ريادتها كأحد أكثر المشاريع الحضرية الصديقة للبيئة، ضمن استراتيجية شاملة للاستدامة تحافظ على الموارد الطبيعية، وتزيد المسطحات الخضراء.

وبمناسبة يوم الشجرة، عبّر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن سعادته في الجهود الوطنية لتعزيز الغطاء النباتي في أيلة، وعلى امتداد مساحات الوطن أيضاً، سواء بالمشاركة الفاعلة في الاحتفالات الوطنية بيوم الشجرة أو المساهمة في الفعاليات المستدامة فضلاً عن سلسلة من المبادرات التي تعكس اهتمام والتزام أيلة تجاه بيئة مستدامة تنعكس على الاقتصاد والمجتمع، ودعمها الموصول لجهود التشجير والتحسينات البيئية.

وقال المهندس دودين إن يوم الشجرة يظهر اهتمام أيلة بتوسيع الغطاء النباتي في مرافقها والتزامها الدائم بالمحافظة على البيئة واستدامة الموارد، والبناء على نتائج سنوات طويلة من العمل على تطبيق استراتيجة الاستدامة التي ركزت على البنى التحتية، والممارسات اليومية والبرامج والمبادرات التي تكفل تطوير المساحات الخضراء.

وتضم أيلة بين جنباتها 800 ألف متر مربع من المسطحات المزروعة، وعشرات آلاف الأشجار من أنواع تم اختيارها وزراعتها لتتواءم مع طبيعة الظروف البيئية والمناخية في العقبة، كالنخيل والأشجار الحرجية والنباتات العطرية ويتم العناية بها واستدامتها وفقاً لأفضل القواعد المعتمدة.

ويجسّد تصميم وإنشاء “حديقة نباتات البيئة الطبيعية” في أيلة بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ريادة أيلة كمشروع أخضر، حيث تضم الحديقة قائمة من النباتات الأصيلة الملائمة للبيئة المتاحة في أيلة.

وتعتمد أيلة في تعزيز المسطحات الخضراء، تطبيقات مستدامة عمادها توفير الطاقة المتجددة بسعة تزيد على 8 ميغاواط والحد من استهلاك الماء والكهرباء في جميع أنحاء المرافق والتعاون مع شركة مياه العقبة للحصول على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي والمياه المعالجة ميكانيكياً من محطة التنقية والمخصصة لأغراض الري.

وضمن جهودها في الحفاظ على الحياة البرية والبحرية والموارد الطبيعية في الأردن، تلتزم أيلة بتعزيز الغطاء النباتي في مرافقها، كما وتقدم مساهمات جليلة تجاه تعزيز الرقعة الخضراء على امتداد مساحة الوطن كجزء من برامجها للمسؤولية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى