الشاشة الرئيسيةمحليات

“العقبة الخاصة’ تطلق فعاليات حملة النظافة الوطنية “بسواعدنا نحمي بيئتنا “

الغواص نيوز _ انطلقت في مدينة العقبة اليوم الثلاثاء حملة النظافة الوطنية تحت شعار “بسواعدنا نحمي بيئتنا “المنبثقة عن الخطة الوطنية الشاملة لإدارة النفايات 2022 – 2026.

وتستهدف الحملة التي انطلقت برعاية مندوب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض البيئة والسياحة ،م. حمزه الحاج حسن بمشاركة محافظ العقبة والمفوضين ومدراء الأجهزة الرسمية، النظافة في مناطق المدينه والمتنزهات والشوارع والشواطئ والحفاظ على البيئة البحرية داخل المياه والمواقع السياحية.

وأكد محافظ العقبة خالد الحجاج أهمية المبادرات والحملات التي تنفذ بالتشاركية مع المؤسسات الرسمية والتطوعية لتوعية المواطنين بأهمية المحافظة على نظافة شواطىء العقبة والبيئة بما يعكس الوجه الحضاري للمدينة السياحية أمام السياح والزوار، مبيناً أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي ، كي يتحمل الجميع مسؤولياته تجاه البيئة والطبيعة من خلال عدم رمي النفايات بشكل عشوائي ووضعها بالحاويات والأماكن المخصصة لها من أجل الحفاظ على البيئة آمنة صحياً
.
بدوره أكد نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة المهندس حمزه الحاج حسن أهمية الحملة الوطنية لنظافة الأماكن العامة من خلال التشاركية مع جميع المؤسسات الوطنية مشيدا بجهود المشاركين في حملة العقبة من مديرية البيئةوالمجتمع المحلي والدفاع المدني والشرطةالملكية لحماية البيئة والقوة البحرية والزوارق الملكية، ومبادرتي اترك اثرا ، وعالم إيجابي وشركة اورباسير للنظافة.

من جهته قال مفوض الريادة والشباب في سلطة العقبة رمزي الكباريتي ان الحملة جاءت بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية والجهات الأمنية بهدف التوعية بخطر النفايات على الحياة البحرية والبيئة في العقبة.

وأشار الكباريتي إلى ان الحملة انطلقت بمشاركة متطوعين وستشمل عدة مناطق في محافظة العقبة لا سيما وادي رم والشواطىء بشكل عام الى جانب حملات لتنظيف جوف البحر والتي ينفذها غطاسو الدفاع المدني والقوة البحرية ومراكز الغوص في المدينة.

وشدد على أن الحملة تنفذ من خلال العمل المتواصل على جمع ونقل النفايات إلى المواقع المخصصة وتفعيل سبل التوعية لحماية البيئة إلى جانب تفعيل الردع القانوني بتحرير المخالفات بحق المخالفين لتعليمات حماية البيئة وذلك بالتوازي مع تنفيذ حملات متكررة من قبل أبناء المجتمع المحلي والمؤسسات المعنية للحفاظ على نظافة المدينة وإظهارها بالشكل اللائق أمام القاطنين وزائريها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى