الشاشة الرئيسيةمنوعات

الحكومة: لا بلاغ بإعادة خدمات “تيك توك” في الأردن حتى الأربعاء

كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، الأربعاء، عدم وصول أي بلاغ من مديرية الأمن العام إلى الوزارة، بشأن إعادة خدمات منصة “تيك توك” في الأردن.
وقال الهناندة ، إنه لم يصل أي بلاغ من وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، حتى الأربعاء، يفيد بعودة خدمات منصة “تيك توك” إلى العمل، الموقوفة منذ 6 أيام.

لليوم السادس على التوالي
ويستمر إيقاف خدمات منصة “تيك توك” في الأردن، لليوم السادس على التوالي، بعد بلاغ من مديرية الأمن العام، بإيقاف التطبيق، بسبب مقاطع فيديو اعتبرها الأمن “تحض على العنف”.

الهناندة قال في تصريح سابق لـ”رؤيا”، إن البلاغ الذي وصلهم من مديرية الأمن العام، يفيد بإيقاف خدمات المنصة مؤقتا، وحتى إشعار آخر، في حين لم يرد أي إشعار بعودة خدمات المنصة حتى الآن.

بدء انقطاع الخدمات
ومنذ ظهر الجمعة، بدأ الأردنيون يشكون توقف خدمات تطبيق “تيك توك” في عدد من المحافظات، دون معرفة الأسباب.

وبعد ذلك، تصدر “هاشتاغ #تيك_توك” موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في الأردن، بعد إعلان العديد من المستخدمين فقدانهم خدمات “تيك توك”.

الأمن يعلن انقطاع الخدمات
وحدة الجرائم الإلكترونية أعلنت في أعقاب ذلك، أن منصة “تيك توك” لم تتعامل مع إساءة استخدامها، “سواء بتمجيد ونشر أعمال العنف أو دعوات الفوضى، بل وفي ترويج فيديوهات من خارج الأردن وتزويرها للتأثير على مشاعر المواطنين، وبالتالي جرى إيقاف خدماتها في الأردن مؤقتا”.

وقالت الجرائم الإلكترونية، إنها تتابع كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة “خطاب الكراهية والحض على التخريب”، وستحيل أي شخص يرتكب هذه الجرائم إلى القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى