الشاشة الرئيسيةدولي

إعادة تشغيل مطار الدوحة غدا ورحلات الملكية مستمرة عبر مطار حمد

الغواص نيوز
يبدأ مطار الدوحة الدولي المتوقف عن الخدمة منذ أكثر من ثمانية أعوام، بإعادة افتتاح عملياته عبر تنظيم رحلات جوية للعديد من شركات الطيران الإقليمية والدولية اعتبارا من يوم غد الخميس، وذلك استعدادا لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 20 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول المقبلين.
وستبقى رحلات الملكية الأردنية بين الدوحة وعمّان كما هي عبر مطار حمد الدولي، ولن يكون عليها أي تغيير، وذلك وفقا لموقع الشركة الإلكتروني.
ويأتي إعادة تشغيل مطار الدوحة الدولي في ظل الازدحام المتوقع الذي سيشهده قطاع الطيران إلى الدوحة، حيث سيتم نقل ما يفوق 1.5 مليون مشجع وزائر للبلاد خلال البطولة.
ويقع مطار الدوحة الدولي على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة، وخلال 30 دقيقة من معظم ملاعب كأس العالم.
وتتوقع السلطات القطرية وصول نحو 150 ألف شخص يوميًا على الدوحة في أيام الذروة خلال بطولة كأس العالم.
وأعلن منظمو البطولة في وقت سابق أن العديد من شركات الطيران الخليجية من دبي وسلطنة عمان والكويت والسعودية، ستقوم بتسيير أكثر من 100 رحلة مكوكية يوميا إلى مطار الدوحة خلال فترة المونديال.
وقد أخرج مطار الدوحة من الخدمة منذ عام 2014، بعد افتتاح مطار حمد الدولي، والذي أصبح منذ ذلك الحين المطار الرئيسي للبلاد والأكثر ازدحاما، حيث يعد من أكبر مطارات المنطقة.
وتشمل شركات الطيران التي ستقوم بتشغيل رحلاتها عبر مطار الدوحة الدولي، الاتحاد للطيران ومقره أبو ظبي، طيران الجزيرة الكويتية، وفلاي دبي الإماراتية، وطيران السلام العماني، وخطوط بيجاسوس التركية، العربية للطيران، طيران إير كايرو، خطوط بدر الجوية، الخطوط الجوية الإثيوبية، خطوط هيمالايا الجوية، الخطوط الجوية النيبالية، الخطوط الجوية الباكستانية الدولية. (بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى