الشاشة الرئيسيةمحليات

“أيلة” تنفذ بالتعاون مع الدفاع المدني تمريناً وهمياً حول إنقاذ الغريق والإنعاش القلبي الرئوي

.

الغواص نيوز

نفذت شركة واحة أيلة للتطوير وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في العقبة يوم الأربعاء الموافق 14 أيلول لموظفيها تمريناً وهمياً حول إنقاذ الغريق والإنعاش القلبي الرئوي.
ونُفذ التمرين الذي شارك فيه عدد من موظفي أيلة وفندق حياة ريجنسي العقبة أيلة وفندق كلاود 7، على مدار يومين؛ حيث عقدت في اليوم الأول محاضرة توعوية حول إجراءات الإسعافات الأولية في حال الغرق وإعطائها الإنعاش القلبي الرئوي ، ثم أقيم في قرية المرسى Dock C التدريب العملي حول كيفية إنقاذ الغريق وإجراء الإنعاش القلبي الرئوي له.
وتؤمن أيلة بأهمية عقد التمارين الوهمية والدورات التدريبية بشكل دوري لموظفي الشركة لزيادة مستويات الوعي بطرق التعامل مع الحالات الطارئة التي تنجم عن عدد من الحوادث وذلك بهدف تعزيز منظومة الحماية والسلامة العامة.
وأعرب المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، عن تقديره للجهود التي تبذلها كوادر الدفاع المدني في العقبة وتعاونهم المستمر والدائم مع “أيلة” في سبيل تمكين موظفي الشركة على التعامل مع الحالات الطارئة مثل الحريق والغرق وغيرها، وإطلاعهم على التدابير والإجراءات الواجب إجراؤها في مثل هذه الحالات، مؤكدا اعتزاز “أيلة” وموظفيها بالرسالة الإنسانية والأهداف النبيلة التي ينفذها هذا الجهاز الوطني.
من جانبه، أثنى المقدم حمود الرواجفة مدير دفاع مدني العقبة على حرص شركة أيلة المستمر للتعاون مع مديرية الدفاع المدني لتنفيذ الدورات التدريبية والتمارين الوهمية التي تهدف إلى زيادة وعي الموظفين وتثقيفهم بكيفية التصرف والتدخل في حال وقوع الحوادث التي تتعلق بأمن وسلامة الأشخاص والممتلكات، معرباً عن أمله في أن تحذو بقية شركات ومؤسسات الوطن حذو “أيلة” التي تولي قضايا الأمن والسلامة العامة والصحة والبيئة بقائمة أولوياتها.
تجدر الإشارة إلى أن شركة أيلة نفذت بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في العقبة ورشة عمل حول الإسعافات الأولية لموظفيها، وتمريناً وهمياً حول الحريق وذلك في تشرين الثاني من العام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى