الشاشة الرئيسية

انطلاق مبادرة” حياتك بتهمنا “في العقبة

الغواص نيوز

العقبة _ امين المعايطه /بترا
– انطلقت بالعقبة، اليوم الاثنين، فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة “حياتك بتهمنا”، للوقاية من الحوادث المرورية، والتي نفذتها جمعية “سراج البادية” الثقافية بالتعاون مع قسمي السير والشرطة المجتمعية.
وتضمنت المبادرة، توزيع بروشورات توعوية وتوجيهات وجوائز عينية للسائقين الملتزمين.
وقال رئيس الجمعية الدكتور أحمد الخزاعلة، إن الهدف من المبادرة هو توفير أسس السلامة العامة لعناصر العملية المرورية كافة، بما يسهم في حث المواطنين على الالتزام في الأنظمة والقوانين المرورية لإيجاد بيئة مرورية آمنة بالمجتمع.
وأكد حرص مديرية الأمن العام على إدامة أطر التعاون والتنسيق مع سائر المؤسسات وفئات المجتمع للمضي قدما في نشر الوعي المروري بينهم في شتى المجالات الأمنية والمجتمعية وبما يضمن الحد من حوادث السير.
وأشار الخزاعلة إلى أن الحملة جاءت على مرحلتين الأولى في عمان، أما الثانية في محافظات البلقاء، والزرقاء، والكرك، والطفيلة، والعقبة، ومعان، وستشمل المرحلة الثالثة بقية محافظات المملكة.
وبين مدير ثقافة العقبة طارق البدور أن الثقافة المرورية جوهر العملية المرورية للحد من حوادث الطرق التي أخذت بالارتفاع نتيجة عدم الالتزام والسرعة الزائدة، الأمر الذي يحتم على جميع الجهات التعاون للحد من هذه الظاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى