الشاشة الرئيسيةمحليات

السفير الأسترالي يزور فرع الجامعة الأردنية في العقبة

العقبة – الغواص نيوز
د.عبدالمهدي القطامين
زار السفير الأسترالي في عمان برنارد لينش، الجامعة الأردنية فرع العقبة والتقى مساعد رئيس الجامعة الدكتور معاذ أبو فرج بحضور عدد من عمداء الكليات ورئيس قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة.
وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور أبو فرج باسم رئيس الجامعة الدكتور غالب عباسي بالسفير لينش مشيدا بعمق العلاقات الثنائية التي تربط ما بين أستراليا والمملكة الأردنية الهاشمية، والدعم الذي تقدمه الحكومة الاسترالية لمختلف القطاعات التنموية في المملكة، مستعرضا نشأة الجامعة الأردنية فرع العقبة وتطورها والتقدم الذي أحرزته خلال سنوات قليلة من عمرها، وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجال الاكاديمي على وجه التحديد.
واكد الدكتور أبو فرج أهمية التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الأسترالية وتطلع الجامعة الى بناء شراكات جديدة مع الجامعات الأسترالية في المستقبل القريب .
بدوره أشاد السفير لينش بالمستوى الذي شاهده في الجامعة، وتطرق خلال الاجتماع إلى متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين لا سيما في مجالات الدفاع والأمن والتجارة والثقافة والسياحة والأثار والتعليم والتدريب، مبينا أوجه التعاون الكبيرة ما بين السفارة الأسترالية والجامعة الأردنية فرع العقبة، كتنفيذ برامج للتبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية من كلا الجانبين، إضافة إلى تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وإمكانية الاستفادة من الورشات والبرامج التي تعقدها الجامعات الأسترالية عن بعد.
وأكد لينش دعمه للدور الذي تقوم به الجامعة الأردنية فرع العقبة في العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع المحلي لا سيما وأنها تقع ضمن مشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تتميز برؤيتها وموقعها الاستراتيجي بين قارتي أسيا وأفريقيا مما يجعلها تلعب دورا حيويا في انعاش قطاع التعليم والسياحة معا.
وعقب الاجتماع اصطحب مساعد رئيس الجامعة السفير لينش بجولة شملت بعض المختبرات والقاعات التدريسية ومختبر اللغات ومشاهدة معرض صور الهاشميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى