اقتصادالشاشة الرئيسية

98 مليون دينار ايرادات ميناء حاويات العقبة عام 2019

الغواص نيوز _ رياض القطامين _ قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة ستيفن يوجالنجامان ايرادات شركة ميناء حاويات العقبة للعام 2019 بلغت 98 مليون دينار.

وأضاف ان تقرير الاستدامه التاسع لشركة ميناء حاويات العقبة مدعاة الى الفخر والاعتزاز لما ينطوي عليه من انحازات نوعية واضافية.

واضاف تتعامل شركة ميناء حاويات العقبة بجدية مع دورها كشركة ذات مسؤولية اجتماعية، ونفتخر باستعراض التقدم الذي نحرزه عبر ثلاثة أبعاد للاسـتدامة ؛ وهي المسؤولية الاقتصادية والبيئية والمجتمعية.

واوضح أننا نعتمد في إعداد تقرير الاستدامة على معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير، ويتمثل هذا فــي مواءمتنا الرابعة مع المعايير الجديدة لوصف المسائل الجوهرية والأداء والمبادرات.

واكد أن الاستدامة تمثل جزءا لا يتجزأ من الاهداف الاساسية لأعمالنا، فهي متأصلة داخل حوكمة شركة ميناء حاويات العقبة وعملياتها وثقافتها.

وقال ترتكز جهودنا على تناول أكثر الأمور الجوهرية عبر الركائز الست لإطار الاستدامة الخاص بنا؛ إذ لا غنى عنها لنجاحنا وازدهارنا في المستقبل من خلال التزامنا المستمر بأهداف التنمية المستدامة للامم
المتحدة ورؤية األردن الوطنية 2025 ،فإننا نتحمل
مسؤولية مشتركة لتحقيق التغيير الايجابي.

وقال يوجالنجام ان شركة ميناء حاويات العقبة تؤكد
على إيجاد روابط بين أهداف الرؤية الوطنية واستراتيجية عمل الشركة، وكذلك على مواءمة أولويات الاستدامة لدينا مع أهداف محددة من أهداف التنمية المستدامة للامم المتحدة.و

اصافة أننا نعمل مع مؤسسات ومنظمات أخرى على افضل فرص تعاون لإحراز التقدم نحو تحقيق هذه الاهداف الوطنية والدولية.

واضاف يوجالنجام إنني فخور بالانجازات التي حققتها شركة ميناء حاويات العقبة في مجال الاستدامة والمساهمات في النمو الاقتصادي على المدى البعيد. وكتقدير لاعمالنا، حصلت شركة ميناء حاويات العقبة على جائزة التميز في الصحة والسالمة المهنية في بيئة العمل لعام 2019 الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي إلى جانب اختيارها كأحد المرشحين ضمن القائمة النهائية لنيل جائزة لويدز المرموقة لجنوب آسيا والشرق األوسط وأفريقيا لعام 2019 عن فئة “أفضل إدارة موانئ وبنية تحتية”.

ورغم التحديات الاقتصادية والجغرافية السياسية الاقليمية، الا أننا حققنا الكثير خلال العام المنصرم.

وقال لقد أثبت الميناء قدرته على استقبال بعض أكبر السفن في العالم. وفي عام 2019 ،سجل ميناء حاويات العقبة اجمالي مناولة بلغت 160,798 وحدة مكافئة وإيرادات تجاوزت 98 مليون دينار أردني.

وتواصل شركة ميناء حاويات العقبة مسيرتها كشركة ذات مسؤولية اجتماعية وتركز استثماراتنا في المجتمع المحلي على ثلاثة مجالات رئيسة: ضمان رفاهية المجتمع، وتعزيز الحماية البيئية، وتمكين الاجيال القادمة من خلال إتاحة الفرصة للوصول إلى تعليم عالي الجودة.

وقال وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، بلغ مجموع اإلستثمارات الاجتماعية أكثر من 505 ألف دينار أردني لدعم مبادرات في هذه المجالات.

يركز عملنا البيئي على كفاءة استخدام الطاقة، وتقليل
النفايات واستهالك المياه، وإدارة تأثيرنا في سياق التغير المناخي. ونحن نسير بخطى حثيثة نحو بلوغ أهدافنا، وذلك بفضل خبرة والتزام فرق عملنا التي تتعاون لتطوير تقنيات التشغيل، والتي لا تهدف فحسب إلى خفض التكاليف، ولكن الى تقليل تأثيرنا السلبي على البيئة وحققناإنجازات لها قيمة في تقليل إجمالي كثافة استهالكنا للطاقة بنسبة 13 %وتحسين استهالك المياه بنسبة 9 %وزيادة مستويات المعاد تدويرها من 28 %في العام 2018 إلى 33 %في العام 2019 وتخفيض إجمالي  انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 5.13.%
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى