الشاشة الرئيسيةمحليات

البنزين المهرب” قنابل موقوتة.. وهيئة تنظيم قطاع الطاقة توضح دورها

الغواص نيوز

قالت الناطق الاعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتورة تحرير القاق، أن دور الهيئة هو دور رقابي، حيث تقوم بحملات رقابية على جميع الجهات التي تمارس نشاط بيع المحروقات والمشتقات النفطية، للتأكد من التزامهم بالرخص وبالاشتراطات المطلوبة، بحيث تتم عملية البيع بحسب الأصول.

وأكدت في حديث صحفي ، أنه وفي حال ممارسة نشاط بيع المحروقات خارج المواقع المصرح بها، أو في حالة ممارسة البيع بدون رخصة أو بانتهائها، يتم الاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحسب نوع المخالفة.

وشددت القاق على أن بيع المحروقات والمشتقات النفطية محصور فقط بالمحطات، داعيةً المواطنين الى التواصل مع الهيئة مباشرةً في حال مشاهدتهم لعملية بيع غير قانونية أو خارج أماكنها المحددة، بسبب الخطورة التي من الممكن أن يتعرض لها المواطن جراء هذه المواد مجهولة المصدر.

وتشكل “أوكار” بيع البنزين المهرب، قنابل موقوتة على جنبات الطرق القريبة من الأحياء السكنية والمحال التجارية، خاصة وأن هذه الأكشاك تخلو من وسائل السلامة العامة، في الوقت الذي تتعامل فيه مع مادة شديدة الانفجار “البنزين” المعروضة في العراء، وتحت أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف.
.
وقامت كوادر مديرية الأمن العام قبل أيام بألقاء القبض على عدد من بائعي البنزين المهرب الذين يختبؤن عند أطراف الطرقات وبين الأحياء السكنية، حيث تم تحويلهم الى الجهات القانونية لأخذ عقابهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى