اقتصادالشاشة الرئيسية

تأجيل اقتطاعات القروض يرتب كلفا اضافية على المقترضين

الغواص نيوز

استغرب عملاء بنوك محلية من وصول رسائل من البنوك تفيد بأن مدة انتهاء القروض تأجلت، وأن بعضها وصل تأجيله إلى 6 أشهر إضافية، بعدما أعلنت البنوك عن تأجيل أقساط القروض للأردنيين الشهر الحالي لمن يرغب.

وقبل أيام توافقت البنوك في الأردن على تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر كانون الأول (نهاية الشهر الحالي) دون استيفاء عمولة تأجيل القسط، وفق جمعية البنوك الأردنية.

ووفقا للرسائل التي اطلع عليها وتأكد من صحتها موقع “خبرني”، فإن أحد المواطنين كان من المفترض أن ينتهي قرضه بتاريخ 30-11-2046، غير أنه ووفقا لرسالة البنك فإنه “سيصبح انتهاء القرض بتاريخ 30-6-2047”.

وعلل البنك في الرسالة سبب تأجيل موعد انتهاء القرض بسبب تأجيل قسط الشهر الحالي.

بدوره أوضح مدير عام جمعية البنوك الدكتور ماهر المحروق، أن التأجيل الذي أعلنت عنه جمعية البنوك لشهر كانون الأول الحالي هو دون رسوم وغرامات وعمولات لكنه ليس دون فوائد، إذ أنه لم يسبق للبنوك في الأردن ان أجلت قرضا دون فائدة، موضحا أن الفائدة الأساسية الواردة في العقد تحسب وتضاف في اخر فترة السداد.

وحول تأجيل موعد انتهاء القرض أوضح المحروق في تصريح لموقع “خبرني” أن السبب ليس تأجيل الاقساط على القروض لهذا الشهر، بل يعود لعدة اسباب أهمها التأجيلات السابقة، إذ أجلت البنوك تسديد اقساط القروض 4 مرات في عام 2021 و3 مرات في العام الحالي 2022، مضيفا أن رفع سعر الفائدة له علاقة أيضا بتمديد فترة السداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى