الشاشة الرئيسيةمحليات

زراعة العقبة تضبط ١٨ مخالفة حرجية

الغواص نيوز

حررت كوادر مديرية زراعة العقبة ١٤ مخالفة وضبط اعتداء على الثروة الحرجية خلال العام ٢٠٢٠، فيما حررت ٤ مخالفات حرجية منذ مطلع العام الحالي.

وقال مدير زراعة العقبة المهندس جمال العوران أن جهود المديرية مستمرة في التصدي للعابثين والمعتديين على الثروة الحرجيه من خلال تسيير دوريات مراقبة شملت جميع مناطق المحافظة المترامية الأطراف للحد من هذه الظاهرة.

ودعا العوران المواطنين الابلاغ عن أي تعدي قد يقع على الأشجار وابلاغ الجهات المعنية للتحرك الفوري لضبطها، خاصة في المناطق التي تشهد حركة تنقل بين الحين والآخر، ومناطق الرعي والتنزه ، منوها أن البعض يستغل ايام الحظر في أعمال التحطيب الجائر والتعدي بما يضر في الرقعة الخضراء والقضاء عليها.

وشدد العوران على مخالفة اي اعتداء قد يقع من خلال اتخاذ كافة الإجراءات والمساءلة القانونية والإدارية خاصة للمكررين، معولا في الوقت نفسه على ثقافة المواطن والاحساس بالمسؤولية للمحافظة على المساحات الخضراء والأشجار منعاً للتصحر.

يذكر أن المادة (33) من قانون الزراعة رقم 13 لسنة 2015 ” تنص على معاقبة كل من يقوم بقطع الأشجار والشجيرات الحرجية والنباتات البرية دون ترخيص بالحبس لمدة ستة أشهر وبغرامة مقدارها ثلاثة أضعاف القيمة المادية على كل شجرة يتم قطعها من الحراج الحكومي وبغرامة مقدارها ثلاثة أضعاف قيمتها المادية على كل شجرة من الحراج الخاص وفي كلتا الحالتين تصادر المواد والأدوات القاطعة التي يتم ضبطها” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى