الشاشة الرئيسيةمحليات

ورشة نقاشية حول مستقبل فرص العمل العابرة للحدود في العقبة

العقبة
الغواص نيوز
نظمت بروكلي لتنمية القدرات، بالتعاون مع مبادرة اترك اثر التطوعية واكاديمية المجد للتدريب والاستشارات، اليوم الاحد، ندوة حوارية تحت عنوان: ” ورشة نقاشية حول مستقبل المهن العابرة للحدود.
وتأتي الندوة ضمن جهود بروكلي اطلاق مشروع “فرص العمل العابرة للحدود”، والتي تهدف إلى تأسيس مراكز تشغيل وطني للشباب في كافة محافظات المملكة بهدف تشبيكهم بفرص عمل عن بعد سواء في مسار التشغيل او التشغيل الذاتي من خلال إيجاد بيئات عمل مناسبة من خلال انشاء حاضنات تشغيل تمكنهم من العمل وتقدم لهم كافة الاحتياجات اللوجستية مثل الاتصال بشبكة الانترنت وأجهزة الحاسوب وكذلك بناء قدرات الشباب الباحثين عن عمل من خلال تقديم جملة من المهارات المتعلقة بالعمل عن بعد وتشبيكهم بفرص عمل عن بعد وكذلك فرص للتشغيل الذاتي والعمل الحر عن بعد.
وشارك في الندوة ما يقارب ٢٠ من الشباب والفتيات الباحثين عن عمل في محافظة العقبة ، وتم تنفيذ نقاش حول أهمية فرص العمل عن بعد وممكنات الشباب الأردني للاستفادة من هذه الفرص.
ورحب المنسق العام للمبادرة بلال الزعبي والسيدة سهى المصري رئيسة مجلس أدارة الأكاديمية بفريق عمل بروكلي وثمن الدور المهم لمثل هذه المشروع ومدى انعكاسة الإيجابي على الشباب الباحثين عن عمل وخصوصا في محافظة العقبة.
من جهته، تحدث المدير التنفيذي لبروكلي لتنمية القدرات عماد الشهاب، عن المبادرة واهميتها في ضل التوجه العالمي الكبير لزيادة الاعتماد على نماذج العمل عن بعد وفي مختلف القطاعات، مؤكدا على أهمية توفير فرص بناء قدرات حقيقية للشباب الأردني للتمكن من المنافسة على مثل هذه الفرص العالمية وخصوصا للفتيات في المحافظات.
واكد ان المشروع يهدف الى انشاء مراكز تشغيل وطني للشباب كافة محافظات المملكة، وتقديم برنامج بناء قدرات متخصص ونوعي حول العمل عن بعد للشباب، وكذلك تشبيك الباحثين عن عمل مع فرص عمل خارج المملكة وداخلها عن بعد، وتطوير كافة المهارات اللازمة لذلك.
ولفت الشهاب إلى أن أهمية اعاده تعريف سوق العمل وتعميق الوعي بان ملامح سوق العمل العالمي تتطور اليوم وبشكل كبير، وتقديم الدعم اللازم للشباب الأردني لواكبة المتطلبات المهارية والمعرفية للمنافسة عالميا مشيرا الى وجود تنافس عالمي كبير وحاد على الايدي العاملة الماهرة.
يشار إلى أن بروكلي لتنمية القدرات هي مؤسسة مجتمع مدني اردنية تعمل على تطوير وإدارة عدد من المشاريع والمبادرات الوطنية الهادفة الى رفد عجلة الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى الدخل وخلق فرص عمل مستدامة للشباب والفتيات في كافة المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى