اقتصادالشاشة الرئيسية

ودائع وأموال أردنيين بعشرات الملايين “مجهولة الإقامة”.. أبو غزالة فتح الملف الصّعب بتصريحاته لـ”الميادين”

الغواص نيوز

تحدّث رجال أعمال أردنيون لهم أموال وودائع في مصارف لبنان عن شعورهم بالوحدة تجاه قضية اموالهم في بعض البنوك اللبنانية والتي تم تجميدها أو مصنفة الان ضمن قائمة الأموال مجهولة الإقامة ويبدو أن تفاعلات حادة على هذا الصعيد صعدت على سطح الحدث بمجرد إعلان رجل الأعمال الأردني البارز طلال أبو غزالة عن نيته ملاحقة أحد أكبر مصارف لبنان لاظهار حقيقة مكان ووجود أمواله التي تصل إلى 40 مليون دولارا تم إيداعها في مصارف لبنان وتعود حساباتها لشركات يملكها أبو غزالة رائد الملكية الفكرية العربي.
وصرّح أبو غزاله عبر محطة “الميادين” أن أمواله موجودة أما لدى الحكومة اللبنانية أو لدى طرف آخر داخل أو خارج لبنان مشيرا إلى أنه يتتبّع هذه الأموال الآن من الخارج و مؤكدا بأن أمواله يريدها ولم تتبخّر وهي موجودة وسيلاحقها.
وأثارت تصريحات أبو غزالة جدلا بين جمهور ملف الودائع الاردنيين في مصارف لبنان حيث الحديث عن مئات الملايين من الدولارات تعود لأردنيين أموالهم لم تعد موجودة إلا عبر وثائق ورقية فقط ولا توجد في الارصدة لا داخل لبنان ولا خارج لبنان.
ويطمح هؤلاء بإنصاف القضاء الأردني أو اللبناني لهم بمعنى تمكنهم من الحجز على بعض أموال البنوك التي أودع أموالهم فيها خصوصا في الأردن وفي أماكن أخرى حيث صفقات تثير الاشتباه وتعود لبعض تلك البنوك.
أثار طلال أبو غزالة قضية إشكالية قد تجد نفسها في حاله تفاعل قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى