الشاشة الرئيسيةمقالات

هيبة جامعاتنا

الغواص نيوز

د.جميل الشقيرات

عندما كان لدينا الجامعة الأردنية واليرموك ومؤتة كان الطالب يدخل إليها محملاً بشعور الفخر والكبرياء لانه كان يعلم أن الجامعة ورئيسها ومدرسيها لهم هيبه وحتى علامة الامتحان كان لها هيبة، الطلبة ايضاً كان لهم هيبة في الساحات والممرات والمحاضرات يتمتعون بالمنطق السليم والسلوك القويم.
في ذلك الزمان كنا نفاخر بمستوى تميز جامعاتنا العلمي والاكاديمي وكيف كانت أعين الدول المجاورة على خريجيها ليساهموا في تطوير انظمتهم التعليمية وكان لهم ذلك.
اليوم وبكل أسف أصبح ضوء جامعاتنا خافتاً وتغيرت ملامحها حيث نرى حرم الجامعة بؤرة للمشاجرات والتمرد على الأنظمة والتعليمات وافتعال قصص وأفعال تشوه صورتها وسمعتها فلا تنتهي مشكلة مؤلمة حتى تعاود الظهور مشكلة أخرى اشد الماً وحرقة وليس قضية التحرش والقتل بالأمس ببعيدتين.
علاوة على ذلك، نرى أن بعض الدول تسحب اعترافها من بعض الجامعات والتخصصات، ونشاهد ايضاً تدني نسبة الطلبة الوافدين للجامعات وغيرها من الأمور والتي تسهم في إضعاف هيبة جامعاتنا وتقلل من مكانتها الأكاديمية.
هيبة الجامعات يا سادة هيبة للوطن…
أعيدوا!!!!!!!
* لجامعاتنا قدسيتها ومكانتها في قلوب الأردنيين لأن السكوت على ما يجري هو جريمة بحق الوطن ومستقبل اجياله..
* النظر في آلية تعين رؤوساء الجامعات ونوابهم.
* النظر في سياسة القبول الموحد.
* النظر في التعليم الموازي.
* النظر في أداء أعضاء هيئات التدريس وشهاداتهم العلمية.
* النظر في الرسائل والاطروحات التي تناقش في الجامعات.
* النظر في معايير الترقية لأعضاء هيئات التدربس.
* النظر في مخرجات الجامعات الخاصة.
جامعاتنا درع هويتنا ومصنع قادتنا ومسؤولينا بحاجة الى اعادة هيكلة ادارية وأكاديمية وأمنية والكرة في ملعبكم يا اصحاب القرار فلا تخذلوا جامعاتنا…..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى