اقتصادالشاشة الرئيسية

نقيب اصحاب شركات التخليص يحذر من عودة التعطل في موانىء العقبة

ميناء الحاويات استوفى رسوما للارضيات مخالفا قرار الحكومة بالاعفاء منها

الغواص نيوز

حذر نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة من عودة مسلسل تعطل الموانئ التي تعتبر العصب الرئيسي للاقتصاد الاردني مطالبا ضرورة ازالة البيروقراطية في تنفيذ القرارات .

كما طالب ابو عاقولة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية بالإسراع لإيجاد آلية لإعادة الأموال المدفوعة بدل ارضيات نتيجة اضراب الشاحنات وعدم الالتفاف على الفترات لخصم مبالغ من الاعطال والتي صدر فيها قرار مجلس وزراء يقضي بعدم إستيفاء بدل أرضيات او رسوم أخرى نتيجة الإضراب.

مؤكدا أن قيمة تلك البدلات تقدر بالملايين ومن شأنها ان تحرك سوق التخليص وتساعد الشركات لتسيير اعمالها وتخليص بضائعها بأسرع وقت وباقل الكلف ، وهو ما سينعكس بشكل ايجابي على اعمال الشركات .

ولفت أبو عاقولة إلى أن عدد الحاويات المستوعبة والمخزنة خلال فترة الإضراب تجاوزت (13) الف حاوية والاف السيارات الرورو واطنان الحديد وغيرها من بضائع التخليص المحلي او المارة عبر الترانزيت ، وهو ما رفع قيمة الرسوم التي يفترض أن تعود لأصحابها في أقرب وقت .

وقال أبو عاقولة ورغم قرار مجلس الوزراء والسلطة بعدم الإستيفاء ، إلا أن ما زالت شركة ميناء الحاويات تستوفي رسوم الارضيات وهذا يعتبر مخالفا لقرار مجلس الوزراء مؤكدا على ضرورة اعادة تلك الأموال الى اصحابها والتي تم استيفائها من قبل شركة ميناء الحاويات وشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء باسرع وقت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى