الشاشة الرئيسيةمحليات

نتائج مبشرة بعد حفر بئري ماء في حسبان، وخطة للتوسع بالحفر

الغواص نيوز : قال الناطق الرسمي باسم وزارة المياه والري، عمر سلامة، إن الوزارة قامت بتحسين الوضع المائي في عدد من المناطق من خلال تامين مصادر مائية جديدة.

وأضاف في فيديو له عبر صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك، إنه تم توفير كميات مياه جديدة في مناطق شمال الكرك، حيث انعكس ذلك على وصول المياه للمواطنين.

وتابع: أن التزويد في الكرك تحول في بعض المناطق لفترات تزيد عن 10 أيام إلى أقل من ذلك، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطة لتحديث الشبكات في عدد محافظات المملكة.

وأكد، أن الأمور تسير في شكل جيد باستثناء عجلون وجرش والتي تعمل الوزارة بشكل كبير على مدار الساعة لتامين مصادر إضافية، مبينا أنه سيتم استئجار عدد من الابار في عجلون، فيما يوجد خطط لزيادة المصادر في الزرقاء.

ولفت إلى أن هم كبير للدولة الأردنية لتحسين الواقع المائي، وان وزارة المياه والري تنفذ خطة طويلة وقصيرة الأمد لتامين مصادر مياه للوفاء بالاحتياجات المختلفة.

كما شدد على أن هناك اهتمام كبير من كافة مستويات الدولة لتحقيق الامن المائي والدولي.

فيما يتعلق بالبحث عن مصادر مائية جديدة، لفت إلى أن الوزارة شرعت باستكشاف عدد من الاحواض المائية الجديدة بهدف تامين مصادر مائية جديدة تلبي الاحتياجات خلال السنوات المقبلة.

وبين أنه تم حفر ابار عميقة، في حوض حسبان، إذ تم الانتهاء من بئرين وكانت النتائج مبشرة وهناك خطة لحفر عدد من الابار وتم البدء بإعادة تأهيل عدد من الابار الأخرى في مختلف مناطق المملكة.

“استطعنا تخفيف وطأة العجز الوضع المائي هذا الصيف”، وفق سلامة الذي كشف عن حفر 26 بئرا وإعادة تأهيل أكثر من 45 بئرة لزيادة انتاجيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى