الشاشة الرئيسيةمقالات

موظفو العلاقات العامة والإعلام في العقبة وحاجتهم إلى التأهيل

كتب-رياض القطامين

يقول بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت،إذا لم يتبقى لي سوى دولار واحد فقط، سوف أنفقه على العلاقات العامة.

تدل مقولة بيل غيتس الرجل الأغنى والأشهر في العالم على أهمية موظف العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة والدور الكبير المناطق به حتى ان مشاهير الاغنياء ورجال الإعمال ربطوا ثرواتهم بالإعلام والعلاقات العامه.

في العقبة يغيب أو يغييب موظف العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات لأسباب كثيرة يتصدرها احيانا عدم قناعة المسؤول الأول في المؤسسة أو الشركة في القطاعين العام والخاص لدور وأهمية هذا الموظف.

لا بل ان هناك مؤسسات وشركات كبرى في العقبة ايضا من القطاعين العام والخاص تفتقر لوجود موظف للعلاقات العامة والإعلام فيها رغم حاجتها الماسة إلى وجوده واختصاصه ودوره .

غياب موظف العلاقات العامة والإعلام عن المؤسسة هو بمثابة قتل للمؤسسة أو الشركة أو على الأقل تعقيد إجراءاتها وتعطيل حاجات الناس ومصالحهم.

اجتهدنا في شركة خليج العقبة للإعلام أن نطلق سلسلة من الدورات التدريبية لموظفي العلاقات العامة والإعلام بهدف تأهيلهم وإعادة صقل مهاراتهم بما يوائم واقع الحال ومستجدات عمل شركاتهم ومؤسساتهم لا سيما اننا نتحدث عن شركات في منطقة اقتصادية خاصة يعتمد دوران عجلتها على الإعلام في ظل حمى التنافسية عبر وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي .

وستكون اول دورة تعقدها شركة خليج العقبة للإعلام بعنوان (كيف تحمي مؤسستك من الشائعات والابتزاز الاعلامي واغتيال الشخصية ) يوم الثلاثاء الموافق٢٠٢٢/١١/٢٢ وسنؤكد ذلك بكتب رسمية لمختلف المؤسسات والشركات في العقبة يشرف على التنظيم والتدريب لهذه الدورات عدد من الصحفيين المحترفين في مجال التدريب الاعلامي من أعضاء نقابة الصحفيين الأردنيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى