الشاشة الرئيسيةمحليات

“منصّة نوى” تعلن عن افتتاح مركز العقبة للتدريب والتطوير .. فيديو

الغواص نيوز _ محمد الخوالدة _ أعلنت منصّة نوى، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد اليوم عن افتتاح مركز العقبة للتدريب والتطوير، مع التعاون الدولي الألماني (GIZ) في إطار المشروع الإقليمي “المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية” والممول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية (BMZ).

وجاء الإعلان في مؤتمر صحفي حضره ممثلين عن سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة، ومؤسسة ولي العهد ومنصّة نوى التعاون الدولي الألماني (GIZ)، بحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام.

وقال مفوض الشباب وريادة الأعمال في سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة في إفتتاح المؤتمر الصحفي، أن العقبة تفتخر اليوم بأنها تحظى بإهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي العهد سمو الامير الحسين بن عبدالله حفظهم الله، وإيلاء قطاع الشباب إهتمام خاص تمثل في استحداث مفوضية الشباب وريادة الأعمال رمزي الكباريتي لتكون المظلة الرسمية للعمل الشبابي والريادي في العقبة، وسيكون لها دور هام بدعم وتبني الشباب والرياديين اصحاب الكفاءة والفكر والابداع، ضمن مبدأ الكفاءة والعدالة والمساواة والحوكمة الرشيدة تحت سيادة القانون.

واضاف، إن افتتاح مركز التدريب والتطوير للشباب في العقبة سيكون إضافة نوعية بإذن الله لتطوير لقطاع الشبابي في العقبة، وستكون السلطة من أهم الشركاء الداعمين ليتمكن من تقديم كافة خدماتة وبرامجه للشباب في محافظة العقبة .

من جهته قال أحمد الزعبي الرئيس التنفيذي لمنصّة نوى في كلمة له خلال المؤتمر “أن المركز سيعمل على توفير تدريبات مخصصة للشباب والشابات ترفع من مستوى قدراتهم، وتعزز من مهاراتهم وتساعدهم على خدمة المجتمع المحلّي في محافظة العقبة بشكل أكبر”.

وأضاف “سيركّز المركز على الشباب والشابات في سن ما قبل التوظيف، وسيعمل على تأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم على انشاء مشاريعهم الخاصّة، كما سيعمل على توفير البنية التحتية التقنية، وبناء القدرات، وتعزيز الشراكات الناجحة مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني والقطاعات التعليمية”.

وبيّن “سيولي المركز مفهوم التطوّع والخدمة المجتمعيّة لدى الشباب والشابات أولويّة كبيرة، وسيعمل على تعزيز هذه المفاهيم من خلال توفير عدد كبير من الفرص التطوّعية بالتعاون والتنسيق مع شركاء العمل في المحافظة”.

من جانبه أكد مدير مشروع المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية، شتيفان شميت، على أهمية إعطاء جيل الشباب صوتًا والاستماع إليهم ومناقشتهم.

وأضاف، أن الأمر يتطلب بعض الخطوات حتى يتمكن الشباب من تعزيز ثقتهم بأنفسهم وايصال صوتهم بشكل يعكس احتياجاتهم وتطلعاتهم. كما وأردف “يسعدني أن تكون منصّة نوى شريكًا رئيساً مع مشروع المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية في توفير مساحة آمنة للشباب التي من شأنها أن تشكل الآفاق المستقبلية للشباب وتنمي معارفهم وصقل مهاراتهم الحياتية، بالأضافة إلى اكتساب ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم الخاصة. إنه لمن دواعي سروري أن أهنئ تكون منصّة نوى على إنشاء هذا المرفق التدريبي الممتاز وبناء شراكات مع القطاع الخاص في منطقة العقبة لدعم الشباب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى