الشاشة الرئيسيةمحليات

معان .. يوم طبي مجاني لمركز العيون الجراحي في مركز الأميرة بسمة

الغواص نيوز _ قاسم الخطيب

نظم مركز العيون الجراحي اليوم في معان يوما طبيا مجانيا للعيون بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة و مركز معان الطبي التخصصي حيث قام الفريق المتخصص بفحص واستقبال المراجعين فيما يختص مشاكل العيون ووضع خطط العلاج اللازمة .

وقال الرئيس التنفيذي للمركز امجد عطية ان اليوم الطبي المجاني الذي بدأت فعالياته من الساعة العاشرة صباحا في مركز الاميرة بسمة يأتي ضمن فعاليات ” حملة عيونك أمانة ”
.
وأشار عطية إلى ان اليوم الطبي يشمل الفحص والتشخيص ووضع الخطط العلاجية لكافة أمراض العيون والعمل لاحقا على إجراء المداخلات العلاجية وفقا لتشخيص كل حالة وبالتعاون مع شركائنا الداعمين

وأضاف ان العين واحدة من النعم الكثيرة التي منَّ الله علينا بها، ومن خلالها نكتشف العالم من حولنا. ولكن، قد يصيب العين بعض الأمراض، أو المشكلات ، أو ربما نمارس عادات سيئة تحرمنا من هذه النعمة جزئيًّا أو كليًّا؛ لذا يوجب علينا الحرص على سلامة العين، وتجنب كل ما قد يؤذيها .داعيا الإخوة المواطنين في محافظة معان إلى الاستفادة من هذا اليوم الطبي المجاني .

وأشار إلى ان مراجعي اليوم الطبي أبدوا رضاهم عن مستوى الخدمة التي قدمت لهم من قبل الفريق الطبي المتخصص و المتميز في هذا المجال .

وأضاف أن هذا اليوم يأتي ضمن الأنشطة المستمرة التي يقوم بها المركز في خدمة المجتمعات المحلية في وطننا الغالي ومناطقه النائية, للمواطنين الغير مقتدرين على دفع تكاليف العلاج.

مشيدا بالتعاون القائم مع مركز الأميرة بسمة و مركز معان الطبي التخصصي و الهلال الأحمر الاردني , لما يعود بالفائدة والنفع على المواطنين والمجتمع المحلي المستهدف.

من جهته عبر مدير مركز الأميرة بسمة غازي المغربي عن سعادته بهذا اليوم الطبي الذي يعني بالصحة البصرية و الذي تم من خلاله إجراء الفحوصات للمراجعين الذين راجعوا المركز في هذا اليوم من أبناء محافظة معان وباديتها والذين زاد عددهم عن ( 300 ) مراجعا ومراجعه .

مثمنا جهود الكادر الأخصائي المتميز والذي يقوم بمعاينة كافة المرضى وبأحدث الأجهزة الطبية الخاصة .

وأكد أن هذا اليوم الطبي المجاني جاء في إطار السعي لتقديم الخدمات والرعاية الصحية لمجتمعنا في محافظة معان وتوعيتهم وتثقيفهم بالجوانب الصحية الخاصة بالبصر .

وقدم المغربي الشكر للرئيس التنفيذي للمركز وللفريق الطبي القائم على هذا النشاط وللمتطوعين جميعا على كل ما قدموه من جهودهم متفانية في إنجاح اليوم الطبي مؤكداَ دعم مركز الاميرة بسمة لأي مبادرة فيها خدمة المجتمع المحلي .

وأشاد المراجعون بجهود جميع الجهات التي عملت على إنجاح هذا العمل والفريق الطبي المتميز الذي قام بالتشخيص و إجراء الفحوصات اللازمة للعين .

والجدير بالذكر أن مركز العيون الجراحي ضمن سعيه المتواصل لمساعدة الأهل في منطقة الجنوب أقام يومين طبيين مجانيين في العقبة تم يوم طبي مجاني في معان و يستمر مركز العيون الجراحي في مسيرته الخيرة تعزيزا لدوره المجتمعي. الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى