الشاشة الرئيسيةمنوعات

مخيم ” بيت علي ” …بيت الاصالة والتجديد


كتب محرر الشؤون السياحية
الغواص نيوز

لم تكن مصادفة ان يلتفت الزائر والسائح القاصد رم ومنتجها السياحي الى ” بيت علي ” اعرق مخيمات رم واقدمها واكثرها حضورا على خريطة السياحة العالمية ولم يكن غريبا ان يكون هذا المخيم المترامي الاطراف مكانا لكوادر الافلام العالمية التي تتخذه مقرا لها في رحلة تصوير رم ودهشتها وسكونها وتماهيها مع القمر بكل تضاريسه المذهلة .
وحين يلف السكون الجبل الذي يأوي “بيت علي ” على سفحه يكون لرم ومساءاتها ان تفرض ايقاعها الجميل على المخيم الذي يراوح في كل مرافقه بين الاصالة والتجديد ويضم زواره وسياحه في لحظات مميزة تظل عالقة في الذاكرة تختزن تفاصيل تجربة فريدة للباحثين عن سكون الصحراء وعن عنفوان الجبال وعن لحظة اخلاد للطبيعة بعيدا عن ضوضاء المدنية التي لازمت انسان هذا العصر .
” بيت علي ” ليس مجرد مخيم يمكن ان تمر به مرورا عابرا لكنه تجربة حقيقية لمعنى ان تترك لروحك الخيال لتوغل في تفاصيل المكان الآسر وان تترك النفس على سجيتها تحوم بين كثبان رمل مترامية الاطراف وبين جبال تلازمها منذ زمن غابر وبين اقامة في المخيم توفر كل متطلبات الحياة بخدمات كفوءة يقوم عليها مختصون في عالم الضيافة وخبراء يعرفون ما يريده الزائر قبل ان يبوح به .
اختيار بيت علي ليكون مقرا للاعلاميين المشاركين في ملتقى رم الاعلامي السياحي الاول الذي سيكون تحت عنوان ” ليلتان مع جارة القمر” لم يأت من فراغ بل جاء بناء على ما يتمتع به المخيم من موقع جغرافي مذهل وخدمات ضيافة وايواء متفردة اضافة الى التقييم الفعلي الذي ناله المخيم عبر ضيوفه من شتى بقاع العالم الذين يؤمونه بحثا عن الهدوء بعيدا عن الصخب وبحثا عن راحة قل نظيرها في زحمة الحياة التي اصبحت روتينا لا يرحم .
السائحة البريطانية “مارغريت هيليانا ” على مدونتها الشخصية بعد ان امضت رحلتها الى الشرق وطقوسه في رم كتبت تقول ” من الرائع حقا ان يكون مثل هذا المكان المدهش الذي يأخذك الى اسرار الشرق وغموض الصحراء وحوارية القمر حين يطل على جبال رم بينما نحن في ” بيت علي ” نراقب بدهشة تموجات الرمال الذهبية وتشكل الضباب على الجبل المحيط بالمخيم …. انها حقا سعادة لا توصف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى