الشاشة الرئيسيةمحليات

مجلس محافظة العقبة يناقش الاسراع في طرح العطاءات المدرجة على موازنة العام الحالي

الفواص نيوز
د.عبدالمهدي القطامين

بهدف التسريع بطرح المشاريع المدرجة للعام 2022 وإستكمال عمل المشاريع القائمة ومناقشة تقدم سير العمل في كافة القطاعات .

عقد مجلس محافظة العقبة اليوم جلسته السادسة في قاعة محافظة العقبة وبحضور أعضاء المجلس ،

حيث تم مناقشة الكثير من المناقلات الواردة من المديريات المختلفة ، وكذلك تقدم سير العمل في كل مديرية .

وقد تم إتخاذ قرار بعقد لقاءات لكافة رؤساء وأعضاء اللجان مع مدراء الدوائر المعنية لمناقشتهم في المشاريع المدرجة ضمن إختصاصهم وذلك بعد ورود ردود هذه الدوائر على تقدم سير العمل في المشاريع التي تخص مديرياتهم .

وفي بداية الجلسة حضر محافظ العقبة خالد الحجاج ونائبه الدكتور مالك خريسات جانبا من النقاش وأبدى دعمه الكامل للمجلس في عمله ،
واشار المحافظ رئيس المجلس التنفيذي الى دليل إحتياجات محافظة العقبة للعام 2023 ، حيث بين أن الدليل سيكون جاهز خلال وقت قريب بعد عمل التعديلات اللازمة عليه من قبل كافة الجهات المعنية ليصار إلى تسليمة إلى مجلس المحافظة في أقرب وقت لدراسته حسب الأصول .

وقد تم إستعراض العديد من طلبات المناقلات المالية الواردة للمجلس من قبل المديريات المختلفة وتم الموافقة على جزء منها وتأجيل الأخر لحين إجتماع رؤساء وأعضاء اللجان مع المدراء المعنيين وفي أقرب وقت لمناقشتهم بهذه الطلبات وحسب الأصول .

هذا وقد تم الحديث عن إستحداث بعض البنود للعام القادم في العديد من القطاعات لفتح بعض الشراكات مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، وشركة تطوير وادي عربة وبلديات محافظة العقبة وعلى رأسها بلدية القويرة .

من جهتهم قدم رؤساء وأعضاء اللجان مقترحاتهم حول خطط سير العمل والمعيقات التي تواجه عملهم ليتم العمل على تذليلها وحسب القوانين والتعليمات التي تحكم عمل المجلس في تنفيذ مهامة ودوره في تنمية المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى