الشاشة الرئيسيةمقالات

لقاء مع نايف الفايز

الغواص نيوز
د.عبدالمهدي القطامين
كعادتنا عند قدوم مسؤول جديد للعقبة فأننا نبارك له وتلك عادة حميدة وكما يقال فأن المكتوب يقرأ من عنوانه والانطباع الاولي هو الاكثر تاثيرا في النفس البشرية .
اليوم التقيت بنايف بن حميدي الفايز الرئيس الجديد لسلطة العقبة الخاصة كنت بمعية بعض القادمين من رم والديسه تلك البلاد العذية بجغرافيتها العذية بناسها الحاملين وشم البداوة الاصيلة وتذكرت عرار رحمه الله حين هتف ذات زمن مضى
يا اخت رم كيف رم
وكيف حال بني عطية
اوما تزال دروبهم شم
وديرتهم عذية
الفايز استقبل الجميع بنفس طيبة سائلا عن رم ومطرها وناسها واحوالهم ثم عرج بعد ان اشار الصديق طارق البدور مدير ثقافة العقبة الذي تصادف ايضا وجوده الى عمل الثقافة فيلتقط الفايز على الفور الحديث عن دور الثقافة في تشكيل المجتمع ورسم ملامح هويته الوطنية .
عندما يتحدث المسؤول عن اهمية الثقافة فاعلم تماما انك امام شخصية وطنية بامتياز خاصة اذا ما ربط مفهوم الثقافة وتفرعاتها بالوطن واهم عنصر من عناصره الناس الذين يعيشون على ترابه .
اصدقكم القول انني خرجت بانطباع طيب للغاية عن هوية الرئيس القادم الى العقبة واعتقد ان العقبة ستكون في المرحلة القادمة عنوانا كبيرا بكل همومها وجموحها وتطلعاتها لمسيرة فارقة بين العمل والانجاز والطموح والتحدي فثمة امال كبيرة ما زلنا نعقدها على العقبة رغم ما مر بها من سنين عجاف ذوت فيها بعض اوراقها او كادت .
لقد قرأت اليوم شخصيا المكتوب من عنوانه واجزم ان العمل سيكون سيد الموقف وان الربان الجديد يعرف تماما الى اين تتجه البوصلة في مدينة انحرفت بوصلتها كثيرا في السنوات الماضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى