الشاشة الرئيسيةشؤون برلمانية

“قانونية النواب” تقر مواد بـ”معدل خدمة الضباط”

الغواص نيوز

أقرت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد، عددا من مواد مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022.

وقال رئيسها المحامي عبد المنعم العودات، بحضور وزير العدل أحمد الزيادات ومدير القضاء العسكري حازم المجالي ومدير شؤون الأفراد أحمد طلعت، إن اللجنة أقرت تلك المواد بعد دراستها ومناقشتها مع المعنيين، مضيفا أن التعديلات جاءت لتواكب التطورات والتي تنعكس إيجابا على الضباط ولمواكبة التعديلات السابقة التي طرأت على مشروع القانون.

من جهته، قال المجالي إن التعديلات جاءت لتواكب التطورات على أرض الواقع ومنح صلاحيات لمدير شؤون الضباط.

بدوره، قال طلعت إن التعديلات جاءت لتعديل مخصصات وعلاوات الضباط في الميدان فضلا عن تنظيم إجراءات النقل والانتداب والإجازة لغاية الدراسة.

وأضاف كما جاءت التعديلات لرفع أيام إجازة الأمومة للمستخدمة المدنية ومساواتها بإجازة الضابطة لمدة لا تزيد عن 90 يوما براتب كامل مع العلاوات ومنح الضابط والمستخدم المدني إجازة ابوة مع العلاوات لمدة ثلاثة أيام في حال ولادة الزوجة بناء على تقرير طبي معتمد.

وتابع طلعت أن التعديلات جاءت أيضا بالتناغم مع بدء تطبيق قانون الضمان الاجتماعي على المتقاعدين اعتبارا من الأول من كانون الثاني 2023 لكل من التحق بالخدمة بعد العام 2003.

يذكر أن الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022 جاءت لمواكبة التطور الذي تشهده القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في مختلف المجالات وبما يلبي ضرورات العمل الحالي فيها ولتغيير بعض المسميات بما يتوافق مع الواقع العملي المعمول به في القوات المسلحة ولإعادة النظر بالأحكام المتعلقة بالانتداب والنقل والاعارة والاستغناء عن خدمة الضابط والطرد من الخدمة والاعادة اليها ولتنظيم إجازة الابوة وكف اليد والالحاق وجميع الشؤون المتعلقة بالاستيداع.

وحضر الاجتماع النواب: دينا البشير وغازي الذنيبات وصالح الوخيان ومحمود الفرجات وعبد الرحيم المعايعة ومحمد جرادت وفايز بصبوص وعبدالله عواد ويزن شديفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى