الشاشة الرئيسيةمحليات

عمال الموانئ يطالبون برحيل نايف بخيت رئيس مجلس إدارة الميناء

الغواص نيوز _ د. عبدالمهدي القطامين

وقفات احتجاجية حاشدة في العقبة نظمها موظفو وعمال الموانئ امام دار محافظة العقبة تطالب برحيل نايف بخيت رئيس مجلس ادارة شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ورئيس مجلس المفوضين وتطالب بمحاسبة كافة المسؤولين المقصرين في العقبة.

وقال عدد من المحتجين لن نكون ضحايا لاي مسؤول مهمل في عمله وما حدث لزملائنا بالأمس سيكون من نصيبنا في الغد في ظل الترهل الواضح في المنظومة الإدارية في العقبة وتحديدا في الموانىء التي تم اهمالها طويلا .

واشار المجتجون لى ان هناك اجراءات تصعيدية سيقومون بها تباعا الى حين تحقيق كافة مطالبهم .

وطالب العاملون قبل بدء دواهم الاحد المقبل بتوفير عنصر السلامة العامة غلى ارصفة الموانىء والتي تفتقدها منذ سنوات حفاظا على ارواحهم خاصة بعد الحادث الاليم والذي راح ضحيته شباب بعمر الورود لا ذنب لهم.

واكد العاملون في الميناء عدم وجود السلامة العامة والصحة المهنية خلال تحميل وتنزيل ومناولة البضائع والسلع المختلفة وخاصة المواد الخطرة، مؤكدين ان المواد الخطرة والتي جرى تحميلها في مرات سابقة ليس لها رصيف خاص، مشرين ان الرصيف فاقد الاهلية ممن حيث تحميل وتنزيل تلك المواد.

وقال رئيس النقابة للعاملين في الموانئ احمد العمايرة ان النقابة عممت منذ الامس على كافة العمال والموظفين بالتوجه الى بوابة نادي الامير راشد البحري لاقامة وقفة احتجاجية تضامنية مع زملائهم الشباب الذين قضوا في تسرب الغاز السام الاثنين الماضي الا انهم تفاجؤ بمنع قوات الدرك والاجهزة الامنية من التجمع والتعبير عن تضامنهم مع شباب بعمر الورود قضوا جراء الحادثة بالاضافة الى مطالبتهم بتوفير عناصر السلامة العامة في كافة ارصفة ومرافق الميناء.

وبين العمايرة ان الوقفة ستتحول الى اعتصام مفتوح لكل عمال الميناء داخل المنازل بعد منع الامن الوقفة السلمية التضامنية.

وفي تطور لاحق اجتمعت اللجنة النقابية مع المجلس الامني في دار المحافظة حيث تقرر تأجيل الاعتصام الى يوم الاحد القادم في حال لم يتم تحقيق مطالب العاملين بتوفير السلامة العامة على ارصفة الموانىء بالاضافة الى بدل روائح للعاملين باثر رجعي وبدل ارباح من الشركة بمقدار 3%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى