دولي

عشية القمة الخليجية المرتقبة.. إعلاميون مقرّبون من النظام المصري يهاجمون قطر بضراوة ويؤكدون أن مصر لن تحضر ويذكّرون بإساءات “الجزيرة” وتحريضها ضد الجيش المصري

الغواص نيوز
في الوقت الذي بدا الإعلام المصري الرسمي صامتا عقب الإعلان التاريخي عن فتح الحدود بين السعودية وقطر عشية القمة الخليجية المرتقبة التي ستعقد غدا في مدينة العلا السعودية، هاجم إعلاميون مقربون من النظام المصري قطر بضراوة، وأكد أحدهم (أحمد موسى) أن مصر لن تحضر القمة الخليجية غدا.
الإعلامي عماد الدين أديب قال في حوار مع أخيه عمرو أديب إن السعودية تفاوض عن الرباعي العربي،مشيرا إلى أن الرئيس السيسي حذِر في تصرفاته ومواقفه ويريد أن يكون مع أي حل فيه تسوية.
وأكد عماد الدين أديب أن السعودية لا يمكن أن تبيع مصر، وأن ما يحدث شبه هدنة مؤقتة تخضع للاختبار.
لا تصالح!
من جهته قال الإعلامي أحمد موسى إن مصر لن تسمح بأي ضغط،مؤكدا أن مصر لن تتصالح مع قطر ولن تحضر القمة الخليجية.
وأضاف موسى : «مش محتاجين حاجة من حد، وكل حاجة بفلوسنا والوقود بفلوسنا، ومصر البلد الكبيرة وعمرنا ما هنطاطي لحد، اللي بنصرفه في يوم يكفي بلاد سنوات».
بث السموم
من جهته فتح مصطفى بكري نيرانه على قطر، مؤكدا أن “‏الجزيرةط القطرية لاتزال تبث سمومها ضد مصر ، ولازالت المؤامرة القطرية الإخوانية مستمرة.
وتساءل بكري: عن أي مصالحة تتحدثون ‏يا ترى هل ستتوقف قطر عن التآمر ضد الأمن القومي وتوقف أبواقها المسمومة المتأمرة، أم أننا سننسي كل ذلك من أجل جمال عيون السيد كوشنر.
وتابع بكري: ” إذا لم تستجب قطر للشروط ال 13 فلن تجد قطر من يردعها ويوقف تآمرها ضد الأمة ودعمها للإرهاب والإرهابيين”.
بكري أكد أن الأمة عانت كثيرا من ألاعيب النظام القطري ومؤامرته، وتساءل:
تري ماذا قدمت قطر، هل استجابت للشروط ، هل اعتذرت لأسر الشهداء الذين قتلوا من جراء دعمها للإرهاب، هل تعهدت لكم بأنها ستتوقف عن التحريض والتآمر، هل ستغلق بوق التآمر الذي لايكف عن التحريض ضد بلداننا ، هل قالت لكم قطر
‏إنها ستستغني عن الوجوه الحاقدة والمتآمرة التي تطل علينا من قناة الجزيرة ، هل ستسلم الإرهابيين المطلوبين؟
وخلص بكري إلى أن النظام القطري مرتبط بأجنده معادية تهدف إلى تفتيت الأمة وبث الفتنة علي أرضها ولن تتراجع، وأردف: الأيام بيننا!
وتابع بكري محذرا:
عليكم ألاتنسوا :
– نظام قطر هو الذي دعم الإرهاب ولايزال
– هو الذي احتضن الإخوان ودعمهم بالمال والسلاح
– إنه النظام الذي تسبب في قتل أبنائنا وتخريب بيوتنا وهدم أوطاننا
– النظام القطري هو الذي سلط قناة الجزيرة لتسيء إلي بلداننا ولتسب شعوبنا
– هو النظام ‏الذي دفع الملايين لإهانة ثورتنا وراح يسيء إلي جيشنا وقائدنا ويسمي ماحدث بالانقلاب
– هو النظام الذي يحرض الغرب ضدنا ويدعم منظمات حقوق الإنسان لتسيء إلي سمعتنا.
وتابع بكري مغاضبا: “لونسينا كل ذلك هل ننسي دماء أبنائنا، من يعيدهم إلينا بعد أن راحوا ضحية التآمر القطري ودعمه للإرهاب.
واختتم بكري متسائلا: “‏دعوني أسألكم جميعا ، لماذا قاطعتم قطر ، من المؤكد كانت لكم أسبابكم الموضوعية ، هل استجابت قطر لشروطكم ، هل تعهدت ، هل قابلت خطواتكم برد إيجابي ، للأسف مازالت قناة الجزيرة تبث سمومها ، وسيظل النظام القطري بعناده وعجرفته”.
مبروك
على الجانب الآخر علق الكاتب الصحفي كارم يحيى على المصالحة الخليجية قائلا: “مبروك لكل انسان متضرر من حصار قطر.. ولعنة الله علي المنافقين اعلاميين وغير اعلاميين وكل من تسبب في معاناة مئات الالوف من المصريين العاملين في قطر منذ يونيو 2017 .ربنا يعاقبهم بقدر ما تسببوا في معاناة اطفال ونساء ورجال من المصريين الابرياء.”.
وتابع يحيى: “فور اعلان الحصار علي قطر كتبت تدوينة علي صفحتي وانا مراسل الاهرام بتونس محذرا ومتألما من عواقب الخلافات بين حكام غير ديمقراطيين علي الناس يتقدمهم العاملون المصريون وعائلاتهم.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى