اقتصادالشاشة الرئيسية

طلبة المحاسبة في اردنية العقبة يزورون شركة أوربت لصناعة الالمنيوم .

الغواص نيوز_ رياض القطامين

نظمت الجامعة الأردنية فرع العقبة وشركة أوربت لصناعة الألمنيوم زياره ميدانية لطلبة كلية الأعمال – قسم المحاسبة إلى مصانع الشركة في مدينة العقبة الصناعية الدولية حيث تعتبر شركة أوربت لصناعة الألمنيوم احد اهم المشاريع الاستثمارية الناجحة في القطاع الصناعي على المستوى المحلي و الإقليمي والدولي .

وتهدف زيارة الطلبة لربط المعرفة الأكاديمية بالواقع العملي والاطلاع عن كثب على واقع الاستثمار والتصنيع في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ورافق الطلبة عميد كلية الأعمال في الجامعة الدكتور محمد محارمة ورئيس قسم المحاسبة الدكتور عمر السنجلاوي حيث كان في استقبالهم، الرئيس التنفيذي لشركة أوربت ممتاز دعبول ومدير عام الشركة الدكتور عبدالحميد أدلبي والمستشار الدكتور يحي كشكول ومدير الموارد البشرية إياد الساكت والمدير المالي رأفت قاسم .

وفي بداية الزيارة رحب دعبول بالوفد الطلابي والأستاذة المشاركين بالزيارة مؤكدا على ان رسالة الشركة وسياستها تعتمد على التشبيك مع المجتمع المحلي والفعاليات القطاعية المختلفة بغية تحقيق الأثر الإيجابي لوجود مصانع الشركة في المنطقة الخاصة بالعقبة، لا سيما طلبة الجامعات.

واستمع الطلبة خلال جولتهم على مرافق الشركة والمصنع إلى شرح مفصل عن كافة المراحل والهيكل التنظيمي والنظام المالي ومراحل العملية الإنتاجية ومدى تنافسية منتجات الشركة على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يتم تصدير كامل إنتاجها للأسواق الأوروبية والعالمية تحت علامة ( صنع في الأردن )، وهذا دليل على ما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة و قدرة تنافسية عالية أساسها الإتقان والجودة .

بدوره اكد الدكتور كشكول حاجة الشركة المستمرة للموظفين المتميزين من خريجي المحاسبة من الجامعة الأردنية العقبــــــة.

من جانبه بين المدير المالي رأفت قاسم أهمية علم المحاسبة والفرص الوظيفية لهذا التخصص سريع التطور، مشيرا إلى ان سوق العمل بحاجة ملحة إلى الكفاءات والمتميزين من خريجي المحاسبة، موجها الخريجين لضرورة الانخراط بالأعمال بعد التخرج لاكتساب الخبرة.

واستعرض قاسم للطلبة مبادئ المالية والمحاسبية وكيفية الربط ما بين المناهج الأكاديمية والتطبيق العملي في مجالات المحاسبة المالية والتكاليف والإدارية .

و في نهاية الزيارة وجه الدكتور محارمه جزيل الشكر إلى إدارة شركة أوربت على إتاحة هذه الفرصة للطلبة، فيما ابدى الطلبة المشاركين سعادتهم بهذا الزيارة مؤكدين أنها شكلت حافزا قويا لمزيد من التحصيل العلمي واكتساب المهارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى