الشاشة الرئيسيةدولي

طبول الحرب تقرع.. وتحركات مريبة !

الغواص نيوز
انهى جيش الاحتلال الاسرائيلي من تنفيذ خطوات غير اعتيادية تزامناً مع اشتداد التوتر بين واشنطن وطهران في المنطقة، حيث أجرت قوات جيش الاحتلال تدريباً على تجنيد قوات الاحتياط، في خطوةٍ استعدادية لمواجهة أي طارئ.

وتأتي الخطوة الإسرائيلية، بعد أيامٍ قليلة جداً من معلومات كشفت عن تعزيز الجيش الأمريكي لقواته في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وزيادة عملية التسليح هناك بـ 150 صاروخ من طراز توماهوك.

في غضون ذلك، واصل جيش الاحتلال من عمليات رصده للتحركات الإيرانية في المنطقة، بالإضافة غلى تحركات القوات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني في العراق وفي اليمن، خاصةً بعد إعلان قوات الحوثي استعدادها لضرب مواقع إسرائيلية من البحر الأحمر.

يذكر أن المتحدث باسم جيش الاحتلال الجنرال “هايدي زيلبرمان”، رجح أن تشن إيران ضربات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية من العراق واليمن، مضيفاً: “لبنان وسوريا ساحة أولى للصراع مع إيران، العراق واليمن ساحة ثانية لذات الصراع، ومن الممكن أن تشن إيران هجماتها منهما”.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الله، “حسن نصر الله” قد أعلن في لقاءٍ متلفزٍ، عن امتلاك حزب الله صواريخ قادرة على ضرب أي موقع في إسرائيل،

على الجانب الأمريكي، أكدت إدارة الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب” أنها جادة في منع إيران من ارتكاب أي عمل عسكري في منطقة الخليج العربي، من خلال إرسالها لغواصة نووية عبرت مضيق هرمز برفقة قطعتين حربيتين، في خطوة هي الأولى من نوعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى