الشاشة الرئيسيةمحليات

طاهر المصري: توقيت الاعتداء على جنين بعد يوم واحد من زيارة نتنياهو خطوة لئيمة

الغواص نيوز

قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، ان توقيت زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى عمّان واعقبها بالاعتداء على جنين في اليوم الذي يليه خطوة لئيمة للغاية .

وقال المصري في لقاء خاص على فضائية الجزيرة، إن تلك الخطوة “تريد أن تشعرك بأن الأردن له موقف معلن واخر غير معلن وهذا هو الهدف الذي قصده نتنياهو”.

وأضاف، “نعلم أن حكومة نتنياهو الجديدة خطيرة ولها برامج واضحة وهامة في ضم الضفة الغربية إليها”.

وقال “مجزرة جنين وزيارة نتنياهو في هذا الوقت تعد بداية تنفيذ ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل، وسنرى أكثر من ذلك في المستقبل.. العالم يضمر الشر للفلسطينيين وللعرب”.

وبين إنه يتحدث بصفة شديدة اللهجة لكن “تعبت المنطقة من المماطلة والتسويف الغربي .. ولسا جاي وزير خارجية الولايات المتحدة للمنطقة حتى يعرف شو صار، لنا سنوات نقول شو صار؟.. ألامور واضحة جدا”.

وبين، “نوايا حكومة الاحتلال تقوم ما تعتقد أنه سياستها بصورة واضحة وبدون خجل؛ لذلك اعتقد أن إسرائيل غير مهتمة بردود الفعل “.

وأكد أنه يجب على السلطة الفلسطينية أن تنجز الإجراءات لمجابهة الاحتلال الإسرائيلي “إلى حدها الأقصى.. وأن نذهب إلى الأماكن كافة”.

ولفت إلى أن الاحتلال ينوي الاعتداء على الأردن وتضم فلسطين بأكملها، “العالم كله يتفرج ولايوجد اي احتجاجات على سياسة الاحتلال.

وقال، “إذا استمر الأمر كما هو سنتجه إلى صراع الحضارات “.

ولفت إلى أن تلك التصرفات ستغير مصير المنطقة والعالم، “إذا تحولنا إلى صراع حضارات الله يستر”.

وتابع “اعتقد نتنياهو يريد انهاء الملفات الموجودة امامه قبل حدوث مشاكل أخرى في أوكرانيا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى