اقتصادالشاشة الرئيسية

طائرة فرنسية على متنها 189 سائحاً تصل إلى العقبة

الغواص نيوز
رياض القطامين

حطت طائرة فرنسية، اليوم الأربعاء في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة، قادمة من باريس وتحمل على متنها 189 سائحا فرنسيا، ، وذلك بدعم من هيئة تنشيط السياحة.
وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة، اليوم الأربعاء، أشار وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إلى أهمية هذه الخطوة التي من شأنها التأكيد على عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران بقصد السياحة الى المملكة.
كما أشار إلى أن استقبال الطائرة السياحية، اليوم، في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة، سيدعم السياحة نحو الأمام، ويسهم بدوران عجلة الحركة السياحية.
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، من ناحيته، إن هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والآثار والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية؛ بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.
وأضاف أن الهيئة اتبعت سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد اعفاء الحكومة لضريبة المغادرة والدعم المقدم على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وأشار عربيات الى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول أخرى، مبينا أن لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف على أن تكون وجهه طيران مباشرة الى مدينة العقبة.
ولفت مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، إلى أن استقبال عدد من رحلات الطيران العارض يحقق الزخم المطلوب لضمان حركة سياحية نشطة في العقبة، مبينا أهمية العقبة والمثلث الذهبي في جدول السائح حول العالم، والباحث عن التميز والتنوع في المنتج السياحي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة “الثريا” للسياحة والسفر فادي أبو عريش “إن عملنا يأتي بجهد حقيقي وبدعم من هيئة تنشيط السياحة الأردنية من خلال برنامج الحوافز والدعم المباشر الذي اطلقته الهيئة، والذي ساهم بعودة حركة الطيران العارض إلى مدينة العقبة”.
وثمن دور هيئة تنشيط السياحة في التعاون الملحوظ وتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لوصول المجموعات السياحية الى المملكة والاستمتاع بجولتهم السياحية، حيث أنه من المتوقع وصول أكثر من 2600 سائح فرنسي خلال الموسم الحالي من خلال 12إلى 16 رحلة عارضة من مختلف المطارات الفرنسية الى الأردن.
وأشار أبو عريش إلى أن شركة “الثريا” حريصة على عودة المجموعات السياحية الى الأردن، حيث جرى الاتفاق على رفع عدد الرحلات العارضة المتوقعة إلى أكثر من 30 رحلة من خلال الدعم المقدم من هيئة تنشيط السياحة لعام 2023، وبذلك يجري رفع اعداد السياح الفرنسيين من خلال رحلات الطيران العارض إلى أكثر من 6 آلاف سائح للعام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى