الشاشة الرئيسيةمحليات

شركة تطوير وادي عربه إنجازات إعلامية وإخفاقات واقعية !!!!

كتب: احمد الاحيوات رئيس بلدية قطر ورحمة

وردت الى المحرر رسالة من رئيس بلدية رحمة وقطر ننشرها كما وردت .

طالعتنا المواقع الاخبارية هذا اليوم بخبر عن انجازات شركة تطوير وادي عربه  الميدانية منذ إنشائها وللتوضيح فاننا نرد على ذلك الخبر بالتالي:

– التخبط الواضح كل مرة عند الحديث عن الانجازات والمشاريع وهذا دليل واضح على إنعدام التخطيط الفعال وضعف الإدارة.

-إن أرقام ونسب الفقر والبطالة تصدر عن الجهات الرسمية المعنية والنسب هي الأعلى في المملكة كجيب فقر مستمر ، وأثر وجود الشركة في المنطقة سلبي !!!  والشركة تتحدث أحاديث إستعراضية لا تسمن ولا تغني من جوع ، وبناءً على كلام الشركة لم يتبقى في وادي عربه إي عاطل عن العمل وهذا الكلاموعارٍ عن الصحة.

– باصات نقل الطلاب كانت بمكرمة ملكية سامية جاءت بعد لقاء جلالة الملك لأهالي المنطقة ومطالبتهم  منذ أكثر من ١٠ سنوات وكانت تابعة لسلطة العقبة الخاصة ثم جرى تفويض باصات عدد 3 لنقل الطلاب لكل وادي عربه وبالتالي فهي لم تأت بجديد.

– الوظائف التي تتحدث عنها الشركة هي وظائف لسلطة وادي الأردن وتمت منذ عامين بعد تأجيلها لسنوات من قبل سلطة وادي الأردن والموظفين هم على كادر السلطة حتى الان ولا علاقة لتعيينهم بالشركة التي لم توظف أحدا.

– مصنع سيدني موجود في مدينة العقبة وإعلانات التدريب و التوظيف تملأ جميع المواقع من قبل إدارة المصنع و من سلطة العقبة الخاصة وتنسق من خلال الجمعيات في المنطقة.

– مشروع التدريب المهني الموجه نحو التشغيل في مجال المهن الحرفية والمنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والممول من قبل الحكومة الالمانية منفذ في جميع مناطق المملكة بدون وساطة ولا وصاية. ويتم العمل مع المؤسسات الأهلية ورغم ذلك فانه لم يتم حتى الآن …لا جديد.

–  آبار المياه والسدود التي يتحدثون عنها قامت بها سلطة وادي الأردن وهي من صميم عمل ومهام السلطة وتحديدا مشروع رحمه الزراعي الذي يعد من افشل مشاريع الزراعة في الاردن لاختياره في منطقة ممتلئة بالحجارة ولا تصلح للزراعة وتم انشاؤه من قبل سلطة العقبه الخاصة واستلمته سلطة وادي الاردن جاهزا منها.

–  باقي الكلام الوارد في الخبر : عبارة عن سوف واخواتها ولا جديد.

– وما زلنا نطلب من كافة وسائل الإعلام  النزول للميدان في وادي عربة  والاطلاع على الحقيقة  حيث الفقر المدقع والبطالة المتفشية والمزارعين المتعثرين ومشاكل المياه والأراضي الزراعية ليشاهدوا بأعينهم حقيقة التنمية التي يتحدثون عنها من مكاتبهم البرجوازية في عمان !!!!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى