الشاشة الرئيسيةمحليات

سلطة العقبة الخاصة تنفذ اعمالا” لتصويب اوضاع المقبرة الاسلامية

بناء على ملاحظات الأخوة المواطنين في مدينة العقبة بخصوص بعض الانجرافات داخل المقبرة الإسلامية في منطقة الشاميّة والتي حملتها السيول الأخيرة عبر الأودية الشمالية الشرقية.

الغواص نيوز _ ذكرت سلطة منطقة العقبة الخاصة، أنه بناء على مداهمة السيول للعديد من مناطق المدينة وأهمها المقبرة الإسلامية شمال المدينة، فقد قام رئيس مجلس المفوضين نايف حميدي الفايز بزيارة ليلية فورية للمقبرة يرافقه مدير خدمات المدينة للوقوف على الأضرار التي خلفتها المياه داخل المقبرة، والتي أظهرت انجرافاً للتربة الرملية نتيجة ارتفاع منسوب المياه داخل حرم المقبرة.
وأوعز الفايز للمعنيين بضرورة التصويب الفوري لوضع القبور التي تضررت جراء مداهمة المياه لها، وبناء عليه فقد تم العمل فور صباح اليوم التالي على إعادة تصويب أوضاع عدد من القبور على مدى ثلاثة أيام متتالية، وإزالة الطمّي والحجارة ، وأعادة بناء محيط القبور كل على حده، وفتح الطريق للمقبرة عقب إغلاقها نتيجة الكم الهائل من الأتربة الرملية بجهود الكوادر وفتح الطريق عبرها.
وتؤكد سلطة العقبة على أن حرمة المقابر لا جدال عليها، و قد أوعز الفايز بطرح عطاء مستعجل لغايات حماية المقبرة و استكمال العمل للأسوار الحجرية المانعة لدخول للإنجرافات القادمة من خارجها .
يذكر أن المقبرة محمية من جهتين بجدار استنادي إسمنتي من الجهة الجنوبية، وسلاسل حجرية حديدية من الجهة الشرقية فضلاً عن السواتر الترابية الخارجية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى