الشاشة الرئيسيةمحليات

سلطة العقبة الخاصة تتلف ٢ طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك وتخالف ٥ محال تجارية

الغواص نيوز _ نفذت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ٢٢ حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية منذ بداية شهر رمضان المبارك للتأكد والتحقق من جودة وسلامة المواد الغذائية المعروضة للبيع للمواطنين .

وفي حديث لاذاعة صوت العقبة برنامج موجك يابحر ،قال رئيس قسم الرقابة الصحية في السلطة المهندس عبدالله الحجي انه تم مخالفة ٥ محال تجارية وتحويل اصحابها للمحكمة المختصة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم نظرا لمخالفتهم قانون الصحة العامة وسلامة الغذاء مشيرا الى إتلاف ٢ طن من المواد الغذائية ولحوم واجبان وعصائر بعد ثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري .

وأشار الحجي أن الحملات التفتيشية ركزت على المواد الغذائية الرمضانية الأكثر تداولا وأكثر خطورة مثل اللحوم والدواجن والعصائر والاجبان بعد سحب عينات عشوائيه تم فحصها في مختبرات السلطة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري .

ونوه الحجي أن السلطة تلقت خلال ١٠ أيام الماضية ٢٥ شكوى متنوعة تم التحقق ومتابعتها ومعالجتها على الفور من خلال كوادر قسم الرقابة الصحية والتفتيشية داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أية ملاحظة من خلال رقم ٠٣٢٠٩١٠٠٠ ورقم غرفة العمليات الرئيسية ٠٣٢٠٣١١٢٢ عند الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى