اقتصادالشاشة الرئيسية

سفيرة بنغلاديش تزور العقبة وتلتقي مجلس ادارة غرفة التجارة.

العقبة /الغواص نيوز
بحث مجلس ادارة غرفة تجارة العقبة و سفيرة بنغلادش السيدة ناهده سبحان و الوفد المرافق لها
في العقبة اليوم سبل التعاون و تطوير العلاقات التجاريه بين البلدين الصديقين .
و قالت السفيرة خلال الاجتماع انه بعد ظهور الدول ذات الاقتصادات التي كانت تعتبر ناشئة سابقا وهي البرازيل وروسيا والهند والصين (BRIC) تمت الإشارة إلى بنغلاديش على أنها إحدى القوى الاقتصادية القادمة، إلى جانب مصر و اندونيسيا و باكستان وسبع دول أخرى تحت مسمى الدول الاحدى عشرة المتوقع نموها اقتصاديا.
واشارت الى ان بنغلاديش شهدت ارتفاعًا كبيرا في الاستثمار الاوروبي المباشر و ذلك لعدة عوامل على راسها توفر الايدي العاملة المؤهلة و المدربة والرخيصه بنفس الوقت
اضافة الى ما احرزته بلادها من تقدم مذهل في التنمية البشرية .
و ضربت السفيرة امثلة عديده على تطور الصناعات في بنغلاديش من ضمنها صناعة الالبسة و الاقمشة و الصناعات العذائية و الدوائية بالاضافة الى الصناعات الكهربائية و الالكترونية .
من جهتهم عرض اعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة العقبه الفرص التجارية و الاستثمارية الموجودة ضمن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و الاتفاقيات التجارية الاقليمية و الدولية المعمول بها و التى تؤهل العقبه لجذب الاستثمارات البنغالية بمختلف انواعها .
واتفق الجانبان على تنظيم لقاء عبر منصات التواصل الالكتروني مع غرفة تجارة دكا عاصمة بنغلادش و غرفة تجارة شيتاغونغ حيث تُعتبر شيتاغونغ المدينة الثانية بعد العاصمة دكا من حيث عدد السكان والمساحة، ولها ثقل تجاري كبير في بنغلادش كونها تضمّ أكبر ميناء في البلد، بالإضافة إلى واجهتها البحرية التي تعدّ من الواجهات السياحية الجذّابة المشابهة للعقبة .
ووجه المجلس دعوة للسفارة الشهر القادم لزيارة العقبة والاطلاع على مرافقها التجارية المختلفة ومنظومة الموانىء والمدينة الصناعية وغيرها من المؤسسات والشركات المعنية بسلسة النقل والتزويد اضافة الى تنظيم لقاء عام مع تجار العقبه و المهتمين في التعاون التجاري ما بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى