الشاشة الرئيسيةمحليات

جمعية المستشفيات الخاصة تدرب 654 على التعامل مع كورونا

الغواص نيوز

اختتمت جمعية المستشفيات الخاصة برنامجها التدريبي لـ 654 من مختلف الكوادر العاملة في المستشفيات الخاصة من أطباء وممرضين، لتدريبهم على كيفية التعامل مع فيروس كورونا.

وجاء البرنامج الذي يتضمن سلسلة ورش تدريبية ضمن حملة بعنوان “إيد بإيد بنقضي على الكوفيد”، بالتعاون مع مشروع استدامة النظم الصحية المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتنمية وتطوير القدرات التقنية والمهنية.

وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري في بيان صحفي اليوم الاربعاء، ان البرنامج يأتي في اطار الجهود التي تبذلها الجمعية لمساعدة قطاع المستشفيات الخاصة على توفير أفضل الرعاية الممكنة للمرضى.

واضاف انه تم الاستعانة بخبرات نخبة من الأطباء المتخصصين وذوي الخبرة في مجال التعامل مع كورونا المستجد، لتقديم الدورات التدريبية وتمكين المتدربين من التواصل مباشرة مع المدربين والاستفسار عن حالات معينة ومشاركة خبراتهم مع الحضور.

واستهدف المشروع الذي جرى اعداده وتنظيمه على مدى 3 اشهر، تطوير جاهزية المستشفيات الخاصة للتعامل مع الحالات المشتبهة وحالات الإصابة بكورونا في جميع محافظات المملكة، وإعداد خطط عمل للاستجابة للوباء، إلى جانب دعم جهود وزارة الصحة في مواجهة المرض في حال اقتضت الضرورة ذلك.

وحصلت الكوادر التي شاركت في التدريبات، على شهادة معتمدة في الدورات المقدمة، والتي شملت عدة محاور تتعلق بالتعامل مع حالات الإصابة فور وصولها للمستشفى، وكيفية التعامل مع المرضى من مختلف الأعمار والحالة الصحية وبالذات الحالات الحرجة والنساء الحوامل والأطفال، وفق المعايير الدولية للتعامل مع جائحة كورونا المعتمدة من وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى