محليات

جمعية الدرب للثقافة والفنون تعقد دورة “خط الرقعة” في مدرسة زين الشرف

الغواص نيوز
عقدت جميعة الدرب للثقافة والفنون ومدرسة زين الشرف وبالتعاون مع مبادرة اترك اثر دورة بالخط العربي مبتدئة لمعلمات مدرسة زين الشرف بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ومئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة ١٥ معلمة. واشتملت الدورة على التدرب على مهارات إتقان خط الرقعة، وهو المعتمد بالتعليم للمبتدئين وتحسين الخط.

ويأتي عقد الدورة إنطلاقاً من مبدأ التشاركية بين مديرية التربية والتعليم والجمعيات الثقافية والمبادرات التطوعية.

وثمنت مديرة المدرسة أمينة الجرابعة عقد هذة الدورة التي تمكن المشاركات من الاستفادة في تعليم الطالبات وزيادة مهارتهن الإبداعية والمخزون العلمي والمعرفي.

من جهته أكد رئيس جمعية الدرب خالد زيارة على عقد الدورات واستمرارها و أشراك أكبر عدد ممكن لتعم الفائدة والاستفادة منها، مؤكداً على استعداد الجمعية المضي في عقد دورات مماثلة تستفيد منها أكبر عدد من المدارس.

وقال علي الجماعين أمين سر الجمعية بأن الدورة تضمنت عددًا من المسارات التدريبية المتنوعة في أنواع الخط العربي وشرح الحروف وتركيباتها وكتابة الكلمات والعبارات وتحسين الكتابة والتدريب على عمل اللوحات الخطية والأعمال الفنية بالخط العربي، وتشكيلات الحروف، داعياً الجهات المعنية الإهتمام بهذه المادة وادراجها ضمن مناهج التعليم.

كما كان لمبادرة اترك اثر الحضور من خلال منسقها السيد بلال الزعبي حيث أكد بأن المبادرة حاضرة على الدوام وداعمة لهذا النهج من خلال عقد دورات تدريبة للمجتمع المحلي بأي مجال متاح وسوف تعمم بالشراكة مع الجمعيات الثقافية بكافة المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى