الشاشة الرئيسيةفكر وثقافة

ثقافة العقبة تختتم فعاليات النادي الصيفي

الغواص نيوز

اختتمت مديرية ثقافة العقبة فعاليات النادي الصيفي المخصصة للأطفال ضمن الفئة العمرية من 8 -16 عاما ،استهدفت بناء شراكات مع المؤسسات ذات العلاقة وإكساب الأطفال مهارات معرفية.
وبين مدير ثقافة العقبة طارق البدور إن الفعاليات تضمنت السياسي الصغير بالتعاون مع مجتمع أطفال العقبة بينت مفهوم الدولة الأردنية وأركانها وأشكالها ومفهوم الدستور ونشأته ومراحل تطوره وأنواع السلطات ومهام كل سلطة، إضافة لتعريف المشاركين بمهام الحكومة ومجلس النواب والاعيان ومجالس المحافظات والبلديات وتقييم مدى وعي الأطفال بالثقافة الوطنية.
وفي مجال اكساب المهارات الذهنية والكتابية أشار البدور الى أنه تم تنظيم ورشة تدريبية في لعبة الشطرنج هدفها توسيع المدارك للأطفال لما تمثله هذه اللعبة من أهمية في اكساب الطفل مهارات التفكير و الالتزام بالوقت، وورشة تدريبية في الخط العربي بالتعاون مع مركز الملكة رانيا العبد الله لتمكين المجتمعات ضمن برنامج النادي الصيفي اضافة لدورة تحسين الكتابة في ظل التوسع التكنولوجي ووسائل الاتصال الحديثة.
ولفت الى أنه تم تنظيم ورشة في تشكيل الفسيفساء و هي من انواع الفنون التي تعتمد على الرسم وتقطيع الحجارة والتصميم للوحة مما يكسب الطفل مهارة الدقة والتنظيم واستغلال المواد الموجودة في تشكيل العمل الفني وورشة تدريبية بعنوان القيادي الصغير هدفت الى التنقيب عن مواطن الشخصية الايجابية لدى الاطفال من خلال الأنشطة والتمارين وتوضيح بعض المفاهيم حول مفهوم القيادة والشخصية القيادية والثقة بالنفس.
وأكد البدور أن المديرية أطلقت منذ بداية هذا العام سلسلة من الورشات التدريبية الخاصة بالأطفال في شتى المواضيع تهدف الى بناء شركات مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى