الشاشة الرئيسيةمحليات

تنظمه أكاديمية نبض الأردن : انطلاق أعمال المؤتمر الأردني الدولي للسلامة والصحة المهنية في العقبة الخميس القادم

الغواص نيوز
العقبة – عمر الصمادي
تنطلق في مدينة العقبة يوم بعد غد الخميس وبرعاية وزير العمل نايف ستيتيه أعمال المؤتمر الدولي الأول للسلامة والصحة المهنية والذي تنظمه أكاديمية نبض الأردن للسلامة والصحة المهنية، لتحقيق الرؤية الملكية السامية وتعزيزا لمتابعة ولي العهد الأمين لدعم وتطوير سوق العمل الأردني بما يسهم في تعزيز مستوى الوعي لدى أصحاب العمل والعاملين في مجال السلامة والصحة المهنية، وذلك ضمن مبادرة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية وصولا إلى بيئة عمل أمنه خالية من الحوادث والإصابات وتأهيل الكوادر البشرية المختصة في مختلف القطاعات.

ويتيح المؤتمر الفرصة لأصحاب العمل والعاملين في القطاعين العام والخاص والمهتمين محليًا ودوليًا من كافة القطاعات، للاستفادة من الخبرات المحلية والدولية المشاركة في هذا المؤتمر لمناقشة مسائل السلامة والصحة في بيئات عمل متغيرة، بالإضافة إلى للاطلاع على وسائل واشتراطات عالم سلامة وصحة العمل والعاملين من المنظورين المحلي والعالمي ونشر ثقافة الوقاية ورفع مستوى الوعي بالاهتمام بسلامة وصحة العاملين والحفاظ على الممتلكات داخل بيئة العمل، من خلال مواكبة الممارسات العالمية في مجال السلامة والصحة المهنية بما يعكس الصورة الإيجابية لاهتمام المملكة الأردنية الهاشمية بإيجاد بيئة عمل مستدامة.

وسيتخلل المؤتمر أوراق عمل يقدمها مختصون في مجال الصحة والسلامة المهنية يقدمه رئيس مجلس إدارة أكاديمية نبض الأردن للسلامة والصحة المهنية اللواء المتقاعد د. علي النواصرة ، للحديث عن نشر الثقافات الإيجابية للسلامة والصحة المهنية بين القطاعات المختلفة وإجراءات التطوير والتحسين وفق المنظومة الإدارية للنظم الدولية مع عرض تقديمي عن إنجازات تدريبية للمعهد من بداية افتتاح المعهد ولغاية الان،اضافة إلى ورقة عمل يقدمها مدير مديرية عمل العقبة د. عاطف الحمران للحديث عن أوضاع السلامة العامة في كل من المنظمات داخل المحافظة.

وبذات الوقت ستعقد جلسات حوارية بمشاركة خبراء دوليين بهذا المجال للحديث عن وضع السلامة والصحة المهنية في الوطن العربي عبر(Video Conference) المتحدثين الدوليين يشارك فيها د. وجدي سيفين خبير السلامة و الصحة المهنية في الوطن العربي مدير أكاديمية السلامة والصحة البيئية في جمهورية مصر العربية والمهندسة. إسراء المصري حول ( تجربة رائدة في مجال السلامة والصحة المهنية والحديث عن قصة نجاح)، والدكتور محمد كمال الرئيس التنفيذي للمعهد العربي لعلوم السلامة –AISS ، محاضر معتمد من نقابة المهندسين المصرية والهيئة السعودية للمهندسين، فيما يشارك المهندس يعقوب بني طه من مدير مصفاة البترول الأردنية بورقة علمية تتناول تكامل نظام إدارة السلامة والصحة المهنية مع نظام إدارة التحكم بالحوادث الصناعية الكبرى .

ويشارك في المؤتمر الرئيس التنفيذي لجمعية مكافحة الآفات الشرق أوسطية السيد حسن الضمور بورقة عمل متخصصة، إضافة إلى ورقة علمية من السيد أحمد جميل الحلمان مدير السلامة في شركة الموانئ الصناعية الأردنية، وورقة علمية أخرى من م. محمد الحجوج مدير الشركة الهندية الأردنية للكيماويات IGC، بالإضافة إلى مشاركة من المهندسة صفية الفريح المستشارة في نقابة المهندسين فرع البصرة – العراق، ومستشار تدريب في اتحاد المدربين العرب ومستشار تدريب في النقابة العامة للمدربين العراقيين و عضو في الجمعية العراقية للسلامة والصحة المهنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى