الشاشة الرئيسيةدولي

تل أبيب: شركات سعودية ترغب بالاستثمار في إسرائيل عبر البحرين وتم عقد اجتماعات في المنامة لبحث الموضوع

الغواص نيوز

تتواصَل التسريبات في تل أبيب والتي تؤكّد أنّ التطبيع بين الدولة العبريّة والمملكة السعوديّة بات قاب قوسيْن أوْ أدنى، وفي هذا الإطار كشفت قناة “كان” الإسرائيلية في نشرتها المركزيّة، ليلة أمس الأحد، كشفت النقاب عن أنّ شركات سعودية من مختلف القطاعات أبدت اهتمامها بالاستثمار في إسرائيل عبر البحرين، موضحةً في الوقت عينه أنّه تمّ في الأيام القلية الماضية عقد اجتماعات في العاصمة البحرينية المنامة لبحث الموضوع، كما أكّدت المصادر الرفيعة في تل أبيب للتلفزيون الإسرائيليّ شبه الرسميّ.

وأشار مُراسِل القناة العبريّة لشؤون الشرق الأوسط، روعي كييس، إلى أنّ هذه الشركات المختلفة، وعلى نحوٍ خاصٍّ، شركات في مجال التكنولوجيا ترغب في استغلال الفرصة بعد إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة الاحتلال الغاصب ودول الخليج العربيّ. ونقل المراسل الإسرائيليّ عن مصدرٍ شارك في الاجتماعات قوله:”يظهر أنّ الأمور تتغيّر في المملكة العربية السعودية”.

وشدّدّ التلفزيون الإسرائيليّ في تقريره على أنّ الشركات السعوديّة هذه التي تعمل حاليًا خلف الكواليس، مُشيرًا، نقلاً عن مصادره الرفيعة في تل أبيب، إلى أنّ الشركات السعوديّة هي التي ليست معنيةً بالكشف عن نفسها أوْ تفاصيلها، دون أنْ يذكر السبب.

نقلا عن الزميلة ” رأي اليوم ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى