محليات

تربية العقبة تحتفل بمئوية الدولة الاردنية

نظمت مديرية تربية العقبة  احتفالاً بمئوية الدولة الاردنية  لمرور مئة عام على تأسيس امارة شرق الاردن على يد الملك المؤسس الشهيد عبدالله بن الحسين بن علي .

وقامت مديرة التربية والتعليم الدكتورة رابعة العبدي برفع الستار عن شعار المئوية داخل مديرية التربية بحضور مدراء التربيه المساعدين وعدد من موظفي المديرية .

وانطلقت بعدها في مدارس المحافظة الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية والتعريف بشعار المئوية

وحضرت الدكتورة العيدي الاحتفال الذي اقيم في مدرسة خديجة بنت خويلد مؤكدة على ان  الأردنيون هذه الايام يحتفلون وبافتخار وتقدير بالمئوية الأولى من عمر الدولة الحديثة، والتي حقق الوطن وبقيادة الهاشميين الحكيمة وإرث الثورة العربية الكبرى الاستقلال والحرية والوحدة وبعزم الاردنيين من مختلف الاصول والمنابت العديد من الانجازات التنموية على مستوى الانسان الاردني محليا وعالميا بالرغم من كل التحديات الاقتصادية وتداعيات الحروب العالمية والاقليمية.

واضافت ان الاحتفال بمناسباتنا الوطنية يأتي لنذكر الاجيال بتاريخ وطننا لترسيخ قيم الوطنية في انفسهم منذ الصغر وهذا العام ليس كمثله فهو يحمل مرور مئة عام على تأسيس الدولة الاردنية .

واشتمل الحفل الذي حضره الاستاذ جهاد الفران  ومديرتا المدرستان رنا الضمور وسمر الرفوع على قصائد شعرية ومعرضا للصور والتراث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى