الشاشة الرئيسيةمحليات

تجار يطالبون بسرعة انجاز مواقف السيارات بعد اغلاق شارع حيوي

الغواص نيوز _ استفاق تجار في مدينة العقبة على اغلاق شارع حيوي بعد انهيار اجراء كبيرة منه نتيجة اعمال مشروع لمواقف السيارات.
وقال تجار ان اغلاق الشارع تسبب بخسائر مالية كبيرة لهم نتيجة لعزلهم عن باقي المحلات التجارية في المدينة والتي يعاني تجارها اصلا من ركود كبير في الحركة التجارية.
وبين التجار أن حركة البيع تراجعت لديهم بشكل مملوس جراء العمل في المشروع من السابق، ، مؤكدين ان محلاتهم التجارية عرضه للاقفال نتيجة اعمال المشروع.
واشار التجار انه من بداية المشروع قبل اشهر هناك اخلالات عديدة من ضمنها اغلاق الشارع عدة مرات دون اشعار التجار وعدم التنسيق مع الغرفة التجارية، مبينين ان قرار اغلاق الشارع اثر على مبيعاتهم وهدد بقطع ارزاق العديد من الموظفين الذين يعملون لدى اكثر من 15 محل تجاري .
مطالبين بالتخفيف من اثر المشروع على محلاتهم التجارية والتي اصبحت عرضة للبيع والاغلاق.
من جهته قال نائب رئيس غرفة تجارة العقبة حميد الكسواني ان قرار الاغلاق جاء بشكل فردي دون التنسيق مع غرفة تجارة العقبة والجهات ذات العلاقة، مبيناً ان هذا مرفوض لدى الغرفة التجارية والتي تسعى الى تأمين الحد الادنى من الحركة التجارية في هذا السوق .
وبين مدير المشروع في شركة تطوير العقبة المهندس احمد العمري ان اغلاق الشارع جاء بشكل مؤقت بالحواجز الاسمنتية ولمدة اسبوع فقط بعد ان ظهرت تشققات وانهيارات في المنطقة نتيجة نوعية التربة وتعمل الشركة من المقاول على تدعيم موقع العمل حتى لا يحدث ما لاتحمد عقباه من سقوط مركبة او مواطن، خاصة أن بعض المركبات المتوسطة غير ملتزمه بمسافة الأمان.

وطالب التجار من الجهات المختصة الإسراع في تنفيذ مشروع مواقف السيارات ، معتبرين أن الانتهاء من المشروع سيعمل على عودة الحركة التجارية وفق ما كانت عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى