الشاشة الرئيسيةمحليات

بداية مميزة للموسم السياحي في العقبة

الغواص نيوز

افتتحت العقبة موسمها السياحي باستقبالها لاكبر باخرة سياحية تزور العقبة ومنطقة المثلث الذهبي على متنها 4 آلاف سائح من مختلف الجنسيات الأوروبية والعربية في موسم يبشر بقدوم سياح وزوار أكثر من العام الذي سبقه.
وكانت العقبة استقبلت خلال العام الماضي أكثر من 1.9 مليون سائح وزائر من خلال معابرها الخمس ميناء الركاب والميناء السياحي وبرا من خلال معبر اليتم ووادي عربة وحقل السعودي ومطار الملك الحسين والمعبر الجنوبي.
وينتظر ان ترسو 95 باخرة سياحية كبيرة في محطة البواخر السياحية والتي ستفتتح نهاية الشهر الحالي بعد ان تم تصميمها وانشاؤها من قبل مجموعة موانئ أبو ظبي لتكون نقطة مهمة مضيئة في الميناء لاستقبال زوار العقبة من قبل البواخر السياحية والتي تعمل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على اطالة مدة مكوث السائح لأكثر من يومين.
وكانت محطة السفن السياحية قد استقبلت 77 باخرة العام الماضي حملت على متنها اكثر من 90 ألف سائح من مختلف الجنسيات لا سيما الأوروبية.
ويشير رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز الى أن الموسم السياحي الحالي يبشر بقدوم آلاف الزوار والسياح الى العقبة وفق برنامج معد مسبقا بين الوكلاء الملاحيين والشركات ومكاتب السياحة مما يعكس أثره على القطاع السياحي ليس فقط على منطقة المثلث الذهبي بل على الأردن بشكل عام إلى جانب قطاعات مرتبطة مختلفة لا سيما القطاع التجاري والنقل، مؤكدا أن هذه البواخر تنقل السياح إلى العقبة لزيارة العقبة والبتراء ووادي رم وما هو أبعد من ذلك.
وقال الفايز “نحن جاهزون للتعامل مع أعداد سياح البواخر من خلال محطة السفن السياحية الجديد والتي ستفتتح نهاية الشهر الحالي بهدف تسهيل دخولهم وتسريع عملية الأجراءات وبحلة جديدة وترتيبات بمواصفات عالمية والتي ستعمل على تحقيق إضافة نوعية للخدمات السياحية في العقبة، ومن شأنها زيادة القدرة على استقبال المزيد من البواخر السياحية العملاقة من دول العالم كافة”.
واشار الفايز الى أن جميع الخدمات في المحطة ستكون متاحة وفق أسس عالمية يعكس سمعة الاردن وتنافسية العقبة.
وباشرت مجموعة موانئ أبوظبي أعمال إنشاء محطة سفن سياحية متطورة في مرسى زايد بالعقبة العام الماضي، والذي يعد داعماً مهماً لنمو القطاع السياحي في منطقة البحر الأحمر، في الوقت الذي باتت مدينة العقبة بموقعها المميز على رأس البحر الاحمر تستقبل 40 % من سياحة البواخر السياحية في العالم.
وتعد إقامة محطة للسفن السياحية في العقبة داعماً مهماً لنمو القطاع السياحي في المملكة والذي بدوره سيقوم بتقديم مجموعة واسعة من المرافق والخدمات وتسهيل حركة المسافرين القادمين على متن السفن السياحية من دول حوض البحر الأبيض المتوسط وأوروبا لزيارة المثلث الذهبي (البتراء– وادي رم– العقبة) الذي يعد من أهم الوجهات السياحية في الأردن، عدا عن مساهمة هذا المشروع في تطوير المنتج السياحي وتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز دور العقبة كمركز إقليمي على البحر الأحمر.
وبين الفايز أن العقبة عدا عن البواخر السياحية ستستقل سياحا عبر الطيران المنخفض التكليف والطيران المنتظم والشركات السياحية الأخرى عبر مطار الملك الحسين الدولي ومن المعابر الحدودية لا سيما حقل السعودي ومعبر وادي عربة، مما يساهم في تدفق السياح وبصورة مثالية خاصة بعد التعافي التام من جائحة كورونا العام الماضي، حيث كان آخر المتعافين القطاع السياحي. الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى