الشاشة الرئيسيةفكر وثقافة

بحث الاستعدادات لحفل افتتاح إربد عاصمة للثقافة العربية

الغواص نيوز
د. عبدالمهدي القطامين
بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد خلال لقائه أمس، أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، بحضور رئيس المكتب التتفيذي لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية منذر البطاينة، الاستعدادات للافتتاح الرسمي للاحتفالية الذي سيقام في الجامعة في الحادي عشر من الشهر الحالي.

وأكد مساد دعم جامعة اليرموك ومساهمتها في جهود إنجاح فعاليات إربد العاصمة العربية للثقافة، لما لذلك من أثر مباشر على المشهد الثقافي في إربد بشكل خاص، وأهميتها على المستوى الوطني والعربي بشكل عام.

وأضاف، أن الجامعة بوصفها عضوا في اللجنة الوطنية العليا لفعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية، تنظر باهتمام لإنجاح هذه الفعاليات كأولوية، لما تمثله اليرموك من مكانة ثقافية وأكاديمية بارزة على مستوى المحافظة والمملكة.

وأشار إلى أن الجامعة تضع جميع إمكانات حرمها الجامعي من قاعات ومدرجات ومسارح في خدمة هذه الفعاليات، مؤكدا استعداد اليرموك لتوظيف خبراتها في تنظيم المؤتمرات والنشاطات المختلفة، بما يخدم الفعاليات والأحداث الثقافية المترافقة مع هذا الحدث الكبير.

ولفت مسّاد إلى التعاون والتواصل الدائم من قبل الجامعة مع المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية 2022، وهذا ما جسدته التشاركية الحقيقة خلال الفترة الماضية في تنفيذ سلسلة من الفعاليات والمؤتمرات والنشاطات المتنوعة، والتي حرصت الجامعة على تضمينها ضمن “فعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية”، متطلعا لتعزيز هذا التعاون والبناء عليه مستقبليا مع مختلف الجهات الرسمية والهيئات الوطنية لخدمة القطاع الثقافي في المملكة.

من جانبه، أثنى البراري على التعاون الكبير من قبل جامعة اليرموك مع وزارة الثقافة والمكتب التنفيذي لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022، لإخراج هذه الفعاليات بصورة مميزة، ولا سيما أن الجامعة ستحتضن حفل الافتتاح الرسمي، وما يمثله هذا الافتتاح من رمزية وأهمية تنعكس على باقي الفعاليات التي ستأتي في الإطار العام للاحتفالية.

وأشار إلى أن جامعة اليرموك تعتبر واحدة من المعالم الفكرية والثقافية الأردنية والعربية البارزة التي تبعث على الفخر والاعتزاز بما حققته واضافته للثقافة الأردنية والعربية من تنوير علمي وفكري وحضاري.

وحضر اللقاء، نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل. (بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى